الشأن السوري

نائب سيريلانكي يقتل متظاهراً بالرصاص الحي ثم ينهي حياته بطريقةٍ غريبة

أقدم نائب سيريلانكي، اليوم الإثنين، على قتل متظاهر مناهض للحكومة بالرصاص الحي ثم انتحر خلال مواجهة خارج العاصمة كولمبو.

نائب سيريلانكي يقتل متظاهراً

وقالت الشرطة السريلانكية في بيان إنَّ “النائب أماراكيرثي أتوكورالا، فتح النار وأصاب شخصين بجروح خطرة اعترضا سيارته في بلدة نيتامبوا”، مضيفةً أن أحد الضحايا توفي متأثراً بجراحه.

ونقلت “وكالة فرانس برس” عن الشرطة السريلانكية قوله إنَّ “النائب هرب من مكان الحادث ولجأ إلى مبنى قريب، حيث أحاط الآلاف بالمبنى فأقدم عندها على الانتحار بمسدسه”.

ووقع الحادث في الوقت الذي نزل فيه الآلاف إلى الشوارع في جميع أنحاء الجزيرة الخاضعة لحظر التجول واستهدفوا أنصار رئيس الوزراء ماهيندا راجاباكسا الذي قدم استقالته لاحقاً.

وهدم الموالون لراجاباكسا قبل ذلك خياماً ولافتات نصبها متظاهرون مناهضون للحكومة كانوا يخيمون خارج المقر الرسمي للرئيس غوتابايا راجاباكسا منذ 9 نيسان/إبريل.

متحدثة باسم مستشفى كولومبو الوطني، قالت في وقتٍ سابق، إن ما لا يقل عن 138 شخصاً أصيبوا في أعمال عنف بالعاصمة كولومبو ونقلوا إلى المستشفى.

تفاقم الأزمة في سريلانكا

تعاني الجزيرة البالغ عدد سكانها 22 مليون نسمة منذ أشهر من نقص حاد في الغذاء والوقود والأدوية.

وتفاقمت هذه الأزمة غير المسبوقة التي نُسبت لجائحة “كوفيد-19” التي حرمت البلاد من العملة الأجنبية لقطاع السياحة، بسبب سلسلة من القرارات السياسية السيئة، وفقاً لخبراء اقتصاديين.

ويتظاهر السريلانكيون منذ عدة أسابيع متهمين الرئيس راجاباكسا وشقيقه، رئيس الوزراء ماهيندا راجاباكسا، بإدخال البلاد في هذه الأزمة ويطالبون باستقالتهما.

اقرأ أيضًا: شوارع سريلانكا خالية من الناس والرئيس يفرض حالة الطوارئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى