سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| القوات الإسرائيلية تقتحم منزل شيرين أبو عاقلة.. وهكذا تفاعل صحفيون ونشطاء مع خبر مقتلها

تصدر اسم الصحافية الفلسطينية – الأمريكية، اليوم الأربعاء، عناوين الصحف العربية والعالمية، وذلك بعد إعلان خبر مقتلها على يد القوات الإسرائيلية برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها لأحداث مخيم جنين، الأمر الذي شكك فيه الجيش الإسرائيلي وأعلنوا أنهم يبحثون في حقيقة مصدر الرصاصة التي أصابت مراسلة الجزيرة القطرية.

– اقتحام منزل شيرين أبو عاقلة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يظهر لحظة اقتحام القوات الإسرائيلية، منزل عائلة الصحافية، شيرين أبو عاقلة، في بيت حنينا بالقدس.

كما أظهر الفيديو المتداول، قيام عدد من الفلسطينيين بطرد أفراد الشرطة الإسرائيلية المقتحمة للمنزل والتي حاولت تفريق التجمعات حوله.

– كيف تفاعل النشطاء مع الخبر

وفي السياق، حاز خبر مقتل أبو عاقلة، تفاعلاً عربياً وعالمياً واسعاً من قبل النشطاء الصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وودع مخيم جنين الصحفية شيرين أبو عاقلة، بمشهد يملؤوه الحزن، مع إعلان الإضراب العام، وقد شارك في حمل نعشها مقاومو المخيم.


ووسط هذه المشاهد الحزينة، شارك نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع وفيديوهات تظهر فيها شيرين أبوعاقلة في مناطق عدّة بالأراضي الفلسطينية، وهم يستذكرونها ويستنكرون إعدام الاحتلال لها.

وقالت إحدى المغردات: “كبرنا مع شيرين كصحفية تتألق بنشر أخبار فلسطين ونعتبرها صوتاً حراً في زمن غاب فيه الضمير الأخلاقي، بقتل شيرين وزملائها الصحفيين يظن المحتل أنه يسكت صوت فلسطين و كأن الكيان يتغاضى أن بعد كل أزمة داخل فلسطين يصدح صوت فلسطين أكثر”.

وشارك نشطاء غربيون في تغريدات طالبوا فيها بمحاسبة القوات الإسرائيلية على جريمة إعدام الصحافية شيرين أبو عاقلة.

مواضيع ذات صِلة : كان أخرهم شيرين أبوعاقلة.. صحافين عرب وأجانب قتلوا أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية الساخنة

والجدير ذكره أن الصحافية شذا الحنايشة، مرافقة مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، التي قتلت أثناء تغطيتها للعملية العسكرية بالضفة الغربية، اتهمت الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص عليها عمداً.

شاهد أيضاً : الصحفي علي السمودي يتحدث عن اللحظات الأخيرة من حياة الراحلة شيرين أبو عاقلة

شاهد|| القوات الإسرائيلية تقتحم منزل شيرين أبو عاقلة.. وهكذا تفاعل صحفيون ونشطاء مع خبر مقتلها
شاهد|| القوات الإسرائيلية تقتحم منزل شيرين أبو عاقلة.. وهكذا تفاعل صحفيون ونشطاء مع خبر مقتلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى