شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد|| الحرائق تلتهم قصوراً بملايين الدولارات في كاليفورنيا وتجلي مئات السكان

اشتعلت النيران في قصور بملايين الدولارات في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، فجر اليوم الخميس، حيث اجتاحت حرائق غابات سريعة الحركة العقارات المطلة على المحيط الهادئ.

– الحرائق تلتهم قصوراً فاخرة في كاليفورنيا

اشتعل الحريق – الملقب بالنار الساحلية – بالقرب من منشأة معالجة المياه في أليسو وودز كانيون – بين لاجونا نيجويل وشاطئ لاجونا – في الساعة 2.44 مساءً بالتوقيت المحلي واكتسح التضاريس شديدة الانحدار بمساعدة الرياح القوية.

وتحركت النيران، التي أشعلتها رياح المحيط العاتية، بسرعة وبدأت في التحرك نحو المنازل في كورونادو بوينت، وبحلول الساعة 11 مساءً، نمت النيران لتستهلك حوالي 200 فدان بدون احتواء، وفقاً لآخر تحديث للحريق.

رأى المئات من أصحاب المنازل النيران تتجه نحوهم من التلال، وسرعان ما جمعوا أغلى ممتلكاتهم وهربوا في سياراتهم – دون أن يعرفوا ما إذا كانت منازلهم ستكون آمنة.

ولكن النيران وصلت بسرعة إلى المجتمع المسور في Coronado Pointe – حيث تباع العقارات بما يتراوح بين مليون و 10 ملايين دولار – والمجمع 30300 من La Vue بالقرب من Summit Trail. 

وعندما بدأت المنازل الأولى تحترق، تم إلقاء الجمر في المنازل المجاورة، مما تسبب في تأثير الدومينو المدمر.

وقال النقيب فيرجيل أسونسيون، قائد شرطة مقاطعة أورانج، إن ما لا يقل عن 20 منزلاً في الجيب الحصري، حيث تُباع العقارات بانتظام بملايين الدولارات، قد اجتاحتها النيران، ومن المحتمل أن يكون 100 منزل آخر في مسار حرائق الغابات.

ولكن عدد المنازل التي تضررت ودمرت في الحريق لن يعرف إلا الوقت الحالي، مع دخول فرق التقييم المنطقة.

وقالت جوليانا شابيرو، 52 سنة، لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، وهي تشاهد مجمعها وهو يحترق: “إنه يأخذ أنفاسك بعيداً، من الصعب جداً مشاهدتها، لكن لا يسعني إلا ألا أشاهدها”.

فقد قصر مكون من أربع غرف نوم وسبع حمامات بقيمة 6.6 مليون دولار في 35 Coronado Pointe سقفه بالكامل بسبب النيران. 

وكان رجال الإطفاء يكافحون من أجل إنقاذ الجدران والممتلكات المجاورة، وسمع دوي انفجارات من منزل يعتقد أنه صوت انفجار ذخيرة. 

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لحظة تحطم مروحية أمريكية على شاطئ فلوريدا المليء بالسيّاح كادت تسبب بكارثة

أُجبر مئات الأشخاص على الإخلاء من منازلهم في منطقة Coronado Pointe و Vista Courte و Pacific Island Drive و Via Las Rosa و Ranch Golf Course and Resort في حوالي الساعة 4 مساءً.

كان الحريق على مساحة 195 فداناً، لكنه سرعان ما انتشر بسرعة لأن الرياح قذفت الجمر إلى أشجار النخيل والسندرات والأشجار الكثيفة والجافة على المنحدرات والأودية شديدة الانحدار التي لم تحترق منذ عقود، بحسب ما قالته بريان فينيسي، رئيس هيئة مكافحة الحرائق في مقاطعة أورانج.

وقال فينيسي إن التغير المناخي تسبب حتى في حرائق صغيرة كان من السهل احتواؤها ذات مرة في التهديدات الشديدة للحياة والممتلكات في جميع أنحاء الغرب.

وأضافت بريان فينيسي، أن فريقها كان يحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من المنازل.

تقع المدينة الواقعة على قمة تل التي يبلغ عدد سكانها حوالي 65000 شخص على اليابسة من مدينة لاجونا بيتش الساحلية على بعد حوالي 50 ميلاً جنوب لوس أنجلوس. 

ولطالما كانت لاجونا بيتش موطناً لوجوه شهيرة على مر السنين، بما في ذلك ديان كيتون، وكاتب السيناريو والمنتج Bette Midler ريان مورفي، ونجمة هوليوود في العصر الذهبي، بيت ديفيس.

كانت الأطقم الأرضية والجوية من هيئة حرائق مقاطعة أورانج وإدارة إطفاء لاجونا بيتش تعمل على إطفاء ألسنة اللهب التي تتحرك صعوداً عبر الغطاء النباتي الخفيف والكثافة المعتدلة. 

وقال مارك مويد من هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن رياحاً تصل سرعتها إلى 20 ميلاً في الساعة أدت إلى تأجيج النيران، وتم قياس الرطوبة النسبية في المنطقة بنسبة 52 في المائة.

والجدير ذكره أن آخر حريق كبير في المنطقة هو حريق الزمرد في 24 فبراير / شباط الماضي، حينها ازدادت النيران السابقة إلى حوالي 150 فداناً قبل إخمادها، وكانت الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 هي الأكثر جفافاً على الإطلاق.

شاهد|| الحرائق تلتهم قصوراً بملايين الدولارات في كاليفورنيا وتجلي مئات السكان
شاهد|| الحرائق تلتهم قصوراً بملايين الدولارات في كاليفورنيا وتجلي مئات السكان

اقرأ أيضاً : شاهد|| إعصار هائل يدمر إحدى المدن بولاية كنساس.. وأكبر حرائق أمريكا تخرج عن السيطرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى