خبر عاجل

بالفيديو|| قسد تقصف مواقعاً للمعارضة السورية والجيش التركي شمالي حلب والمدفعية التركية ترد

شهدت مناطق شمال سوريا، اليوم الخميس، قصفاً مكثفاً مصدره مناطق قوات قسد استهدف مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي الشرقي. 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إن قوات قسد استهدفت بنحو 20 صاروخاً مدن مارع والباب وجبل الشيخ عقيل في ريف حلب الشمالي والشرقي مع سماع أصوات انفجارات قوية ومتتالية في المنطقة. 

وذكر أن قسم من الصواريخ سقطت بالقرب من ثكنات الجيش التركي في مدينتي الباب ومارع، مع سقوط صواريخ أخرى على موقعٍ للشرطة العسكرية التابعة للمعارضة السورية المدعومة تركيّاً، بمدينة الباب ومحيط مقر المجلس المحلي وسط المدينة مما تسبب بوقوع دمار كبير في الأبنية مع أنباء أولية عن سقوط جرحى. 

وأكد مراسلنا أنه رصد استنفار عسكري كبير للقوات التركية في المناطق المستهدفة خصوصاً مع سقوط الصواريخ بجانب القواعد التركية أثناء دخول عدد من العربات المصفحة التركية لداخلها. 

وتزامن ذلك مع قيام فرق الدفاع المدني السوري بتفقد المناطق التي طالها القصف الصاروخي في المنطقة وسط مناشدات بفض التجمعات في الأحياء والأسواق الشعبية خوفاً من تجدد القصف. 

وتحدث مراسلنا بأن القواعد التركية المتمركزة في المنطقة ردت على مصادر النيران وذلك بقصفها بأكثر من 40 صاروخاً وقذيفة مدفعية مواقع قوات قسد في المنطقة. 

حيث قصفت مناطق قسد المتمركزة في بلدات عبلة وحزوان قرب مدينة الباب شرقي حلب وبلدات أم الحوش وتل رفعت ومرعناز وحربل شمالي حلب. 

وأفاد أن القوات التركية دمرت موقعاً عسكرياً تابع لقوات قسد مع أنباء عن سقوط قتلى وجرحى على  محور الدغلباش غرب مدينة الباب شرقي حلب وذلك بعد استهدافه بقذائف صاروخية مكثّفة. 

وأضاف أن طائرات استطلاع تركية حلّقت بشكل مكثّف وعلى علو منخفض في سماء المنطقة وخصوصاً فوق خطوط التماس الفاصلة بين المعارضة السورية المدعومة تركياً وقوات قسد في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى