الشأن السوري

فيديو.. مقاتلات روسية تقصف مناطق المعارضة السورية في جبل الزاوية بصواريخ شديدة الانفجار

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، إنَّ مقاتلات حربية روسية أقلعت من مطار حميميم العسكري شمالي اللاذقية، وشنّت عدّة ضربات جوية على مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية في إدلب شمالي سوريا.

مقاتلات روسية تقصف مناطق المعارضة قرب إدلب

وذكر مراسلنا أن الطائرات الروسية قصفت بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار قرى وبلدات في جبل الزاوية، كما شنّت غارات مماثلة على قرى بمحيط جبل الأربعين جنوب إدلب.

 

حيث استهدفت مناطق منطف ومعرزاف وتلاتا في المنطقة، كما سمع أصوات انفجارات قوية هزّت أرجاء المنطقة الجنوبية من إدلب وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي.

وأضاف مراسلنا أن القصف الجوي رافقه قصف بري من قبل ثكنات النظام السوري المتمركزة في المنطقة، استهدف محاور القتال وقرى وبلدات في جبل الزاوية جنوبي إدلب، مما أسفر عن وقوع إصابة حتى اللحظة ودمار كبير في الأبنية السكنية.

المعارضة السورية ترّد

بحسب مراسلنا، فإن فصائل المعارضة السورية مع فصائل إسلامية آخرى استهدفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام السوري المتمركزة في ريف إدلب وريف حماة الغربي، رداً على القصف الروسي.

وأوضح أن صواريخ مصدرها المعارضة السورية استهدفت مناطق النظام في كفرنبل وحزارين وكفروما والدار الكبيرة جنوبي إدلب مع أنباء أولية عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف النظام السوري.

فيما وكانت القوات التركية قصفت بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع تابعة للنظام السوري قرب معرة النعمان جنوبي إدلب خلال الساعات القليلة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى