سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

فيديو مروع لجنود روس يطلقون النار على مدنيين في كييف يثير ضجة بأوكرانيا

نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر جنوداً روس يطلقون النار على اثنين من المدنيين غير المسلحين في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف خلال شهر مارس/آذار الماضي.

فيديو مروع من كييف

بحسب الشبكة الأمريكية، فإن الفيديو الذي تحققت منه، يتم التحقيق فيه من قبل المدعين العاميين الأوكرانيين على اعتبار أنه “جريمة حرب محتملة”.

ولفتت إلى أن عملية إطلاق النار أسفرت عن مقتل الشخصين وهما صاحب توكيل سيارات لم ترغب عائلته بالكشف عن هويته، والآخر هو ليونيد أوليكسيوفيتش بلياتس، وهو رجل يبلغ من العمر (68 عاماً) يعمل حارساً في الشركة.

وذكرت “سي إن إن” أن الحادثة التي وثقها مقطع الفيديو الملتقط عبر كاميرات المراقبة كان يوم 16 مارس/آذار “عندما كانت القوات الروسية تحاول السيطرة على العاصمة كييف”.

وقالت: “على الطريق الرئيسي المؤدي إلى العاصمة، كان القتال شرساً حيث اشتبكت القوات الأوكرانية مع القوات الروسية لصد العدوان، لكن موقع الحادثة التي شهدها معرض السيارات لم يكن فيه أي معارك بين جنود أوكرانيين وروس ولا حتى أي اشتباكات مسلحة”.

وأضافت: “عملية قتل جبانة وبدم بارد لرجلين غير مسلحين بعد أن وصل خمسة جنود روس حاولوا اقتحام المحلات التجارية، أطلقوا النار على الأقفال وحطموا الزجاج”.

التحقيق في فيديو قتل مدنيين بـ كييف

إلى ذلك، قال أحد كبار المدعين العامين في أوكرانيا إن “التحقيق جارٍ في الحادث باعتباره جريمة حرب بعد مشاهدة الفيديو الذي حصلت عليه سي إن إن”.

بالإضافة إلى القتل، يُظهر الفيديو الكثير من السلوك غير المهني من قبل خمسة جنود، تم تحديدهم كأعضاء في القوة الغازية من خلال زيهم الرسمي، وتحليل من كان يسيطر على المنطقة في ذلك الوقت وإفادات الشهود.

ونقلت الشبكة عن يوليا، وهي ابنة الضحية بلياتس، قولها إنها لا تستطيع تحمل مشاهدة الفيديو الذي يظهر موت والدها، لكنها تحفظه يومًا ما لإظهاره لأطفالها حتى لا ينسوا مدى وحشية الغزاة.

وتابعت: “إنهم جلادون. إنه أمر مروع؛ لأن والدي كان مدنياً عمره 68 عاماً وهو رجل سلمي أعزل”.

مواضيع ذات صِلة : مشهد صادم لطريقة قتل جنود روس لمواطن أوكراني قرب كييف.. وثّقه مصور عسكري بمسيرة صدفةً

ومع دخول العملية العسكرية الروسية يومها الـ 78، لا تزال روسيا مستمرة في شن هجماتها على أوكرانيا وتهديد الدول الداعمة لها بحربٍ نووية ذات نتائج كارثية.

شاهد أيضاً : لحظة إسقاط مروحية روسية بصاروخ بريطاني في أوكرانيا

فيديو مروع لجنود روس يطلقون النار على مدنيين في كييف يثير ضجة بأوكرانيا
فيديو مروع لجنود روس يطلقون النار على مدنيين في كييف يثير ضجة بأوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى