افلام ومسلسلاتمنوع

فيلم الرحلة : فيلم سعودي يتصدر الترند ويدخل العالمية

أصدرت شركة مانجا للإنتاج الفني التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان  مؤسسة “مسك”، العرض الأول من فيلم الرحلة الذي دبلج على إلى اللغة الانكليزية في المسرح السينمائي الصيني في هوليوود بالولايات المتحدة الأميركية.

ويكون بذلك فيلم الرحلة الفيلم السعودي العربي الأول الذي يعرض في هذا المسرح القديم .

فيلم الرحلة
فيلم الرحلة

أحداث فيلم الرحلة

يحكي فيلم الرحلة أحداث فنتازية تاريخية تجسد قصة هجوم إبرهة متوجهاً لهدم الكعبة.

وهو من إنتاج الشركة السعودية “مانجا للإنتاج” وشركة “توئي انميشن” اليابانية. 

وقد أخرج هذا العمل شيزونو كوبون.

أماكن عرض فيلم الرحلة

عرض هذا الفيلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعرض أيضاً في اليابان، وحظي بردود فعل وأصداء إيجابية من النقاد والجمهور ووسائل الإعلام

وبالتزامن مع العرض الأول في أميركا، أعلنت شركة مانجا للإنتاج عن توقيع اتفاقية توزيع مع شركة كرانشي رول، وهي منصة وشركة توزيع أفلام رائدة، لدعم استراتيجيتها في أن تصبح منافسًا عالميًا في مجال صناعة الأفلام.

وقد بدأت كرانشي رول في بث فيلم الرحلة على أكثر من 50 منصة في أميركا الشمالية والجنوبية ولأكثر من 125 مليون مستخدم مما يتيح للمشاهدين فرصة التعرف على ثقافة شبه الجزيرة العربية.

ومن جهته قال المدير العام لشركة كوخ ميديا وكوخ للأفلام في ألمانيا وإيطاليا ستيفان كابيلاري “تسعى شركة كوخ لجذب محتوى أصيل وذي جودة عالية، ومن هذا المنطلق نحن سعداء لاستقطاب ‘ فيلم الرحلة ’ كأول أنيميشن من السوق العربية؛ حيث أننا ننظر إليه أيضا كفيلم ذي جودة عالية من نواحي عدة مثل الرسم والتحريك والقصة، ونتمنى أن تكون هذه الشراكة بداية لعلاقة طويلة المدى مع مانغا للإنتاج في مجال المحتوى الإبداعي”.

بداية مسيرة فيلم الرحلة

 العاصمة الرياض  هي المحطة الأولى في مسيرة هذا الفيلم حيث كان العرض الأول، ثم عُرض في مدينة جدة، ليعرض بعدهما في الإمارات والكويت وعُمان والبحرين وقطر والعراق ومصر ولبنان.

فيلم الرحلة : فيلم سعودي
فيلم الرحلة

وفي الأشهر الماضية انطلق الفيلم إلى العالمية، حيث كان العرض الأول له في العاصمة اليابانية طوكيو، وخلّف الفيلم في “عاصمة الأنيميشن” انطباعات إيجابية، حيث تهافت الكُتاب والنقاد وعشاق هذا الفن على مشاهدته وإبداء آرائهم الفنية فيه.

محتويات البرومو الدعائي للفيلم

خزاف بسيط يقود رحلة صمود ملحمية في الفيلم

وحقّق المقطع التشويقي للفيلم، منذ أن أطلقته مانغا في مارس الماضي باللغتين العربية واليابانية، ثلاثين مليون مشاهدة عالمية مع ردود فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي.

تدور أحداث فيلم “الرحلة” حول شبه الجزيرة العربية خاصة في عصر ما قبل الإسلام ، وتدور أحداثه حول “إبرهة” وجيشه الغازي ، زعيم ظالم لا يرحم يهدد مدينة مكة ويحاول بجيشه تدمير كل ما فيها. حتى الناس في طريقه .. كل شيء ومهاجمة الأبرياء.

بينما تبدو الهزيمة حتمية ، قرر أوس (الذي عبر عنه الممثل السعودي نصار النصار) ومجموعة من المقاتلين الدفاع عن مدينتهم من هذا الغزو.

في هذه الأثناء ، يُجبر أوس الخزاف المتواضع على الكشف عن ماضيه المظلم بينما يكتشف صديق طفولته المفقود بين المدافعين.

يهدف فيلم “رحلة” إلى إنشاء محتوى إبداعي بمعايير دولية ، ويركز الفيلم على حضارة شبه الجزيرة العربية ما قبل الإسلام ، ويختار أربع قصص مرسومة بأسلوب خيالي تاريخي وطرق ابتكارية مختلفة. بإشراف سعودي ياباني فريق الفيلم تمكن الفريق من جمع المواد والأفكار اللازمة لإعداد الفيلم.

“الرحلة”، الذي تم عرضه في تسع بلدان عربية إلى جانب اليابان، سيكون أول فيلم أنيميشن سعودي يوزّع في أوروبا

ويعدّ الفيلم نموذجا لنتائج تمكين المواهب السعودية والاستثمار في طاقاتهم من خلال تدريبهم في إستوديوهات توئي أنيميشن واستقطابهم في شركة مانغا للإنتاج من أجل إنجاز هذا الفيلم، وهو ثمرة إنتاج محتوى إبداعي سعودي بالتعاون مع شركاء عالميين على أعلى مستوى.

فيلم الرحلة : فيلم سعودي يتصدر الترند ويدخل العالمية
فيلم الرحلة : فيلم سعودي يتصدر الترند ويدخل العالمية


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى