سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| تراس تعلن الولاء للملك تشارلز.. وأوّل كلمة للوريث في وفاة الملكة إليزابيث

عقب إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملكة حكمت بريطانيا، أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة ليز تراس الولاء للملك تشارلز، فيما أعرب الأخير عن بالغ حزنه لوفاة والدته في وقتٍ سابق من اليوم الخميس.

تراس تعلن الولاء للملك تشارلز

قالت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، اليوم الخميس، تعليقاً على نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية: “وفاة جلالة الملكة صدمة كبيرة للأمة وللعالم”.

وأضافت في كلمة، إن الملكة إليزابيث الثانية “كانت الصخرة التي بنيت عليها بريطانيا الحديثة. بلادنا نمت وازدهرت في ظل حكمها”.

ووصفت تراس الملكة الراحلة بأنها “كانت روح بريطانيا العظمى، وستدوم هذه الروح”.

ويوم الثلاثاء الماضي، التقت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة بالملكة، ليتم تعيينها رسمياً.

وقالت تراس: “بريطانيا هي الدولة العظيمة التي هي عليها اليوم”، مضيفةً “نحن الآن أمة حديثة ومزدهرة وديناميكية، وفي السراء والضراء، وفّرت لنا الملكة إليزابيث الثانية الاستقرار والقوة التي نحتاجها”.

وزادت: “إنه ترؤس المملكة – بهذه الكرامة – لمدة 70 عاماً إنجاز غير عادي”، مشيرةً إلى أن الملكة تركت “إرثاً عظيماً”.

كما شددت على أن الملكة الراحلة كانت “محببة إلى الناس في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. وكانت مصدر إلهام شخصياً بالنسبة لي وللعديد من البريطانيين”.

وفي ختام كلمتها، أكدت تراس الولاء للملك الجديد تشـارلز الثالث، قائلةً: “نقدم له ولاءنا وتفانينا، كما كرست لنا والدته الكثير من أجل هذه الفترة الطويلة. حفظ الله الملك تشارلز”.

كلمة تشارلز في وفاة الملكة إليزابيث الثانية

على صعيدٍ متصل، قال الملك تشـارلز الذي ورث العرش البريطاني: “وفاة والدتي الملكة إليزابيث الثانية لحظة حزينة للغاية”.

وتابع الملك تشـارلز ناعياً الملك إليزابيث التي أعلن قصر باكينغهام رسمياً، مساء اليوم الخميس، وفاتها عن عمر ناهز 96 عاماً إن “وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية سيشعر بها العالم أجمع”.

وفي وقتٍ سابق من الخميس، أعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز وعقيلته سيبقيان في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غداً.

من هو تشارلز ملك بريطانيا الجديد

ولد تشـارلز في قصر باكنغهام في 14 نوفمبر من عام 1948، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية التي كانت دوقة إدنبرة آنذاك وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة وأول حفيد للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، وتم تعميده في 15 ديسمبر من نفس العام، عندما أصبح عمره 3 سنوات توفي جده وأصبحت والدته الملكة ما جعله يصبح ولياً للعهد.

في عام 1955، قام قصر كلارنس بإعلان أن تشـارلز لن يتلقى تعليمه في المنزل، بل في مدرسة ما يجعله أول ولي عهد يتلقى تعليمه خارج القصر الملكي.

وتلقى تعليمه في غرب لندن، ولم يحصل على أي معاملة خاصة، ثم انتقل إلى مدرسة والده القديمة في شرق بيركشاير، وعليه إلى شمال شرقي إسكتلندا. وقد التحق الأمير بكلية كامبريدج.

تم تتويج الأمير أمير ويلز في 26 يوليو من عام 1958 في حفل مصور تلفزيونياً.

وقام بإلقاء الخطاب الرسمي باللهجتين الإنجليزية والولزية، ويعتبر الأمير أكبر ولي عهد منذ الكومنولث.

وفي عام 1981، تقدم تشـارلز بطلب يد ديانا للزواج وأنجبا ابنيهما ويليام 1982 وهنري 1984، ولكن بعد فترة بدأت تتغير صورة الزواج السعيد، بظهور كاميلا باركر بولز في الصورة وارتباط تشارلز العاطفي معها على الرغم من أنها كانت متزوجة آنذاك.

في عام 1992 أُعلن انفصال تشارلز وديانا وفي عام 1996 تم الطلاق، وفي عام 1997 أودى حادث اصطدام سيارة بحياة ديانا.

مواضيع ذات صِلة : تشارلز يخلف إليزابيث الثانية ملكاً لبريطانيا

وفي 9 إبريل/نيسان عام 2005، تزوج من الأميرة كاميلا باركر بولز، ولا تزال زوجته حتى الآن.

شاهد أيضاً : ميني كوبر .. تنافس الملكة إليزابيث في بريطانيا على مكانتها وتلقّب بالسيارة الألطف في عالم السيارات

بالفيديو|| تراس تعلن الولاء للملك تشارلز.. وأوّل كلمة للوريث في وفاة الملكة إليزابيث
بالفيديو|| تراس تعلن الولاء للملك تشارلز.. وأوّل كلمة للوريث في وفاة الملكة إليزابيث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى