سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

الأعنف منذ أكثر من عقد.. اشتباكات في مخيم جنين وفيديو يوثق لحظة مقتل ضابط إسرائيلي (شاهد)

لقي ضابط إسرائيلي من القوات الخاصة، اليوم الجمعة، مصرعه، متأثراً بجروحه التي أصيب بها صباح اليوم، في اشتباكات مسلحة غرب مخيم جنين، وصفها أحد الضابط الإسرائيلين بأنها الأعنف منذ أكثر من عقد.

– اشتباكات مخيم جنين

وفقاً لما نشره موقع “واي نت” العبري، فإن الضابط نوعام راز، توفي في مستشفى رامبام بحيفا خلال محاولات إنقاذ حياته، مشيراً إلى أن الضابط هو من عناصر وحدة اليمام الخاصة التي شاركت في عملية حصار المطارد محمود الدبعي في منزل عائلته بحي الهدف غرب مخيم جنين.

وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، على مقتل، راز، بالقول: “فقدنا اليوم مساعد أول نوعام راز، الذي كان مقاتلاً في صفوف الوحدة الشرطة الخاصة اليمام”.

وأوضح: “أن نوعام شارك خلال ال-23 عاماً التي قضاها في صفوف هذه الوحدة في عدد لا يحصى من العمليات لإحباط “الإرهاب”، حسب كلامه.

ونقل الموقع العبري عن قائد وحدة يمام، قوله: واجهنا مقاومة عنيفة والجندي قتل باشتباك من مسافة ٢٠٠ متر (وجها لوجه).

والرقيب، نوعام راز 47 عاماً، من سكان كيدا، التحق بوحدة الجيش الإسرائيلي عام 1999 وعمل لمدة 23 عاماً في الوحدة مقاتلاً ومسعفاً ولصقاً وقناصاً.

– سرايا القدس تبنت

وفي السياق، أصدرت “سرايا القدس” الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، بياناً عسكرياً، تبنت فيه عملية قتل الضابط، وكشفت تفاصيل الكمين المحكم.

وقالت في بيانها: “أوقعت سريا القدس قوات العدو في كمين محكم أدى لقتيل وعدد من الإصابات في مخيم جنين”.

وأوضحت أن “القوات الإسرائيلية، أقدم صباح اليوم، على التوغل في منطقة الهدف على أطراف مخيم جنين بالضفة المحتلة، مُعززةً بعشرات الآليات ومئات الجنود من القوات الخاصة المصحوبة بغطاء جوي”.

وذلك “بهدف اعتقال أحد مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس، محمود الدبعي، الذي تمت محاصرة منزله وأطلقت تجاهه عدة صواريخ وقذائف، في محاولة لاستعراض القوة”.

مواضيع ذات صِلة : الشرطة الإسرائيلية تعتدي على موكب تشييع جثمان الصحافية شيرين أبو عاقلة

والجدير ذكره أن مقتل الصحافية، شيرين أبو عاقلة، أجج الغضب الفلسطيني، وما زاد من حدة التوترات هو كيفية تعاطي القوات الإسرائيلية مع موكب التشييع اليوم الجمعة، واعتدائهم على المشيعين.

شاهد أيضاً : القوات الإسرائيلية تعتدي على نعش شيرين أبو عاقلة وفنانة سورية شهيرة تعلّق

الأعنف منذ أكثر من عقد.. اشتباكات في مخيم جنين وفيديو يوثق لحظة مقتل ضابط إسرائيلي (شاهد)
الأعنف منذ أكثر من عقد.. اشتباكات في مخيم جنين وفيديو يوثق لحظة مقتل ضابط إسرائيلي (شاهد)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى