الشأن السوريسلايد رئيسي

سفينة روسية تحمل مسروقات من أوكرانيا ترفضها دولتان عربيتان وترسو بالثالثة

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، أن سفينة روسية تحمل مسروقات من أوكرانيا رست في السواحل السورية بعد أن رفضتها موانئ دولتين عربيتين.

سفينة روسية تحمل مسروقات من أوكرانيا

ذكرت مصادر ملاحية ومسؤولون أوكرانيون أن سفينة روسية تجارية محملة بحبوب مسروقة من أوكرانيا، لم تتمكن من الرسو في ميناء واحد على الأقل على البحر الأبيض المتوسط، وهي الآن موجودة في ميناء اللاذقية السوري.

وأوضحت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية أن السفينة هي ناقلة البضائع “ماتروس بوزينيتش”، مشيرةً إلى أنه في 27 أبريل الماضي عمدت السفينة التي كانت موجودة قبالة ساحل شبه جزيرة القرم قبل أن تقوم بإطفاء أجهزة الملاحة والتتبع.

وأضافت الشبكة الأمريكية أنه وفي اليوم التالي، شوهدت السفينة في ميناء سيفاستوبول، وهو الميناء الرئيسي في شبه جزيرة القرم، وفقاً لصور فوتوغرافية وصور أقمار صناعية.

وأكد التقرير أن السفينة، تعد واحدة من ثلاث سفن تشارك في تجارة الحبوب المسروقة، وفقاً لأبحاث مفتوحة المصدر ومسؤولين أوكرانيين.

ونقلت ذات المصادر عن مسؤولين أوكرانيين أن آلاف الأطنان تُنقل بالشاحنات إلى شبه جزيرة القرم، وكانت السفينة محملة بنحو 30 ألف طن من القمح الأوكراني.

مرفوضة من دولتين

ووفقاً لصور الأقمار الصناعية وبيانات التتبع التي استعرضتها “سي ‘إن إن” فقد عبرت السفينة من سيفاستوبول باتجاه مضيق البوسفور وشقت طريقها إلى ميناء الإسكندرية المصري.

ويضيف المسؤولون أن مصر تلقت تحذيرات من سرقة الحبوب، ليتم إبعاد الشحنة، وبعدها توجهت نحو العاصمة اللبنانية بيروت لكنها واجهت نفس المصير.

وتقدر وزارة الدفاع الأوكرانية أن ما لا يقل عن 400 ألف طن من الحبوب قد سُرقت وأخذت من أوكرانيا منذ الغزو الروسي.

وقال وزير الخارجية الأوكراني، الخميس، إن كل من يشارك في نقل ومبيعات الحبوب التي استولت عليها روسيا في المناطق المحتلة من البلاد سيواجه عواقب قانونية.

مواضيع ذات صِلة : “موسكفا”.. انفجار على متن “أخطر” سفينة روسية في البحر الأسود

وهذا الأسبوع، أبلغت السلطات الأوكرانية عن المزيد من سرقات الحبوب من قبل القوات الروسية، بالوقت الذي تواصل روسيا محاولة السيطرة على المدن الأوكرانية الرئيسية شرق البلاد.

شاهد أيضاً : امرأة روسية تلقي برضيعة داخل حاوية قمامة

سفينة روسية تحمل مسروقات من أوكرانيا ترفضها دولتان عربيتان وترسو بالثالثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى