الشأن السوري

فصائل المعارضة تقصف حافلة لقوات النظام السوري بصاروخٍ موجه.. والأخيرة تعترف بمقتل وجرح 26 جندياً

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إنَّ فصائل المعارضة السورية قصفت موقعاً لقوات النظام السوري في ريف حلب الغربي؛ وذلك ردّاً على هجمات متكررة من الأخيرة.

فصائل المعارضة تقصف موقعاً لقوات النظام السوري

وأوضح مراسلنا أن فصائل المعارضة أطلقت صاروخاً موجهاً استهدف حافلة عسكرية على متنها عشرات العناصر التابعين لقوات النظام السوري على محور الفوج “111” غربي حلب.

وأدى الاستهداف لتدمير الحافلة العسكرية واشتعال النيران ما تسبب بمقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، وسط استنفار عسكري كثيف في المنطقة.

نقل مراسلنا عن مصدر عسكري قوله إن “سيارات إسعاف عسكرية قامت بانتشال قتلى وجرحى قوات النظام السوري، وعملت على نقلهم نحو النقاط الطبية القريبة في مناطق سيطرتها”.

وبحسب المصدر العسكري، فإن من بين القتلى والجرحى ميليشيات إيرانية وصلت للمنطقة قبل أيام قليلة، وكانت مهمتها تعزيز المنطقة عسكرياً وإنشاء مقرات وغرف عمليات بقيادتها للإشراف العسكري على محاور القتال فيها.

إلى ذلك، تحدثت مواقع موالية للنظام السوري عن مقتل 12 عنصراً وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة جراء استهداف حافلة عسكرية كانت تقلهم بصاروخ موجه مصدره مناطق المسلحين، حسب وصفها.

ومن جهتها، حذّرت مراصد المعارضة السورية لضرورة فض التجمعات في الشوارع والأسواق الشعبية خوفاً من قصف للنظام السوري كرّد فعل على قصف الحافلة العسكرية التي أودت بحياة عدد من جنودها.

حيث رصد تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي والإيراني في سماء ريف حلب الغربي وإدلب الشمالي منذ ساعات الصباح الأولى، مستمر حتى اللحظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى