أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

في وفاة رئيس دولة الإمارات.. ماذا قال زعماء ورؤساء دول عربية وإسلامية؟

نعى عدد من زعماء ورؤساء الدول العربية، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي وافته المنية، اليوم الجمعة.

وفاة رئيس دولة الإمارات

قال الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي: “فقدت الإمارات ابنها البار وقائد مرحلة التمكين وأمين رحلتها المباركة. مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن”.

وأضاف: “خليفة بن زايد، أخي وعضيدي ومعلمي، رحمك الله بواسع رحمته وأدخلك في رضوانه وجنانه”.

إلى ذلك، نعى الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة، قائلاً: “بقلوب يعتصرها الحزن وبنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى راعي مسيرتنا ورئيس دولتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لشعب الإمارات وللشعوب العربية والإسلامية وللعالم. اللهم إنه حط رحاله عندك. فأكرم وفادته ووسع مدخله واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة.. آمين”.

السيسي ينعي رئيس دولة الإمارات

من جهته، نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال الرئيس المصري، في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر: “أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم”.

وأضاف: “لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة”.

الكاظمي ينعي الشيخ خليفة بن زايد

كذلك، نعى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائلاً: “بكثير من الحزن وبالغ الأسى، تلقينا نبأ رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

وأضاف: “نتقدم إلى قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم بأسمى آيات التعازي والمواساة، وكلنا ثقة أن المسيرة الريادية التي خطها الراحل الكبير مستمرة بجهود قيادة الدولة وشعبها”.

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ينعي الشيخ خليفة

في السياق ذاته، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي نايف فلاح مبارك الحجرف، عن خالص التعازي وصادق المواساة للأسرة الحاكمة في دولة الامارات العربية المتحدة وللحكومة والشعب الإماراتي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بيان إن الحجرف قدم التعازي باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الأمانة العامة لمجلس التعاون ومكاتبها وبعثاتها إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، و إلى أسرة آل نهيان الكرام، والشعب الإماراتي وأبناء دول مجلس التعاون كافة في هذا المصاب الجلل.

واستذكر الأمين العام “الدور الكبير للفقيد الراحل ومساهماته في دعم و ترسيخ مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث فقدنا برحيله قائداً ورائداً خليجياً وعربياً ودولياً”.

أردوغان ينعي رئيس دولة الإمارات

بدوره، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “سنجري زيارة إلى الإمارات لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

إلى ذلك، نعى كل من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوفي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً، اعتباراً من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من الجمعة أيضاً.

في وفاة رئيس دولة الإمارات.. ماذا قال زعماء ورؤساء دول عربية وإسلامية؟
في وفاة رئيس دولة الإمارات.. ماذا قال زعماء ورؤساء دول عربية وإسلامية؟

اقرأ أيضاً : وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. والبلاد تنكس أعلامها وتعلن تعطيل العمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى