خبر عاجل

عشية الانتخابات النيابية.. ميشال عون يوجه رسالة إلى الشعب اللبناني

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، مساء اليوم السبت، في كلمة وجهها للشعب اللبناني: “‏أخاطبكم عشية الانتخابات النيابية كي أدعوكم للمشاركة فيها بكثافة، والتعبير عن رأيكم، واختيار من تثقون بهم وتجدونهم أهلاً للدفاع عن حقوقكم، وإقرار القوانين التي تصونها وتحميها، خصوصاً وأن مجلس النواب المقبل سيكون أمام مسؤوليات تشريعية كبرى واستحقاقات دستورية”.

وأضاف: “‏الانتخاب ليس مجرّد حقّ فحسب، بل هو أيضاً واجب لكلّ مواطن. كما أنّه الطريق الصحيح والفعلي للتغييّر”، متابعاً “لقد حانت لحظة المحاسبة ولحظة تحديد الخيارات. والمحاسبة تكون دائماً في صندوق الاقتراع”.

وتابع: “‏الانتخابات هي فرصتكم، فلا تضيعوها، خصوصاً بعد الحقائق التي تكشّفت خلال هاتين السنتين، والأكاذيب التي تم فضحها، وبعدما بات للفساد وللسرقة وجوه وأسماء”.

الرئيس اللبناني مضى في القول: “‏أوقفوا خطاب الكراهية، وشعارات التحريض، وأحلام العزل! أوقفو فبركة الشائعات، وتخويف المواطنين من بعضهم البعض. هذا الطريق مهدّم ولا يمكن أن يوصل إلا إلى الدمار. دمار مجتمع ودمار وطن”.

وحول اللاجئين السوريين والفلسطينيين، قال عون: “‏تقرير الأمم المتحدة أوصى بإعطاء النازح السوري واللاجئ الفلسطيني حق العمل والاستفادة من الضمان الاجتماعي. أكرر وبصوت عالٍ أن حق الشعب اللبناني هو أولوية، ووطننا لم يعد قادراً على تحمّل أعباء اللجوء والنزوح، ونرفض كل شكل من أشكال الدمج والتوطين”.

وزاد: “‏لا يمكن لأحد أن يأخذ توقيعي إلا على عودة آمنة للاجئين والنازحين إلى بلادهم”.

وختم عون خطابه قائلاً: “‏‏كونوا أحراراً خلف العازل لدقائق، تربحون وطنكم وتعيشون فيه أحراراً وبكرامتكم، مدى حياتكم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى