أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 14/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الإمارات: انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً للدولة

أعلنت وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم السبت، أن المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب الشيخ محمد بن زايد رئيساً للدولة خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي توفي صباح أمس عن عمر 73 عاماً.

وقالت “وام”، بتغريدة نشرتها على “تويتر”: ‏”المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب، محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “حماس” تدين القصف الإسرائيلي على مواقع النظام السوري وميليشيات إيران

دانت حركة حماس، في بيان لها، مساء أمس الجمعة، القصف الإسرائيلي الذي تعرضت له مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية قرب مدينة مصياف بريف حماة.

وقال الناطق باسم الحركة، جهاد طه، في بيان، إن “هذه الغارات تكشف مجدداً حقيقة هذا الكيان وإجرامه، الذي يشكل خطراً على فلسطين أرضاً وشعباً، وعلى كل أمتنا في أمنها واستقرارها”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شركة إسرائيلية تعمل على مشروع في مناطق سورية سيفيد الآلاف من الناس

كشفت مصادر محلية، عن تنفيذ شركة إسرائيلية لمشروع جديد في مناطق سيطرة قوات قسد بمدينة الرقة، لتثير الجدل مجدداً حول طبيعة العلاقة بين “قسد” وإسرائيل.

وذكرت شركة تكنولوجيا المياه الإسرائيلية “Watergen”، أنها بدأت تركيب إحدى مولدات المياه الخاصة بها في منشأة طبية بمحافظة الرقة شمال سوريا ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| “الحج اليهودي” يبدأ إلى تونس.. ومشاهد “غضب” تنطلق من مطار قرطاج

بدأت جزيرة جربة التونسية استقبال آلاف الزوار اليهود القادمين إلى “كنيس الغريبة” حيث تقام مراسم الحج اليهودي سنوياً، إلا أن الوفود التي بدأت بالظهور في مطار قرطاج آتية من إسرائيل، أثارت غضب تونسيين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق وصول وفود إسرائيلية إلى مطار قرطاج للمشاركة في الحج اليهودي إلى كنيس الغريبة

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عشية الانتخابات النيابية.. ميشال عون يوجه رسالة إلى الشعب اللبناني

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، مساء اليوم السبت، في كلمة وجهها للشعب اللبناني: “‏أخاطبكم عشية الانتخابات النيابية كي أدعوكم للمشاركة فيها بكثافة، والتعبير عن رأيكم، واختيار من تثقون بهم وتجدونهم أهلاً للدفاع عن حقوقكم، وإقرار القوانين التي تصونها وتحميها، خصوصاً وأن مجلس النواب المقبل سيكون أمام مسؤوليات تشريعية كبرى واستحقاقات دستورية”.

وأضاف: “‏الانتخاب ليس مجرّد حقّ فحسب، بل هو أيضاً واجب لكلّ مواطن. كما أنّه الطريق الصحيح والفعلي للتغييّر”، متابعاً “لقد حانت لحظة المحاسبة ولحظة تحديد الخيارات. والمحاسبة تكون دائماً في صندوق الاقتراع”.

====اضغط لتكملة الخبر==== 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تسجيل صوتي لأوليغارش روسي يكشف المرض الذي يعاني منه بوتين

في وقت يسود الكرملين الصمت إزاء مرض زعيمه ووضعه الصحي، كشف أحد زعماء الأوليغارشية ومسؤول أوكراني أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “مريض جداً” وربما يكون مصاباً بمرض “سرطان الدم”.

مجلة “نيو لاينز”، قالت في تقريرٍ لها إنها حصلت على تسجيل صوتي لأحد أفراد الأوليغارشية المقربين من بوتين، قال فيه إن “الرئيس الروسي عانى من مشاكل في الظهر يعتقد أنها مرتبطة بسرطان الدم”، وادعى أيضاً أنه خضع لعملية جراحية في الظهر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • إهانة القرآن وإضرام النيران في المساجد.. تصعيد في احتجاجات إيران والإعلان عن سقوط قتيل واعتقال العشرات

أعلنت إيران، اليوم السبت، عن مقتل شخص خلال الاحتجاجات في مدن إيرانية هذا الأسبوع رفضاً لقرار الحكومة رفع أسعار مواد غذائية أساسية، بالإضافة إلى أعمال شغب طالت المساجد في أماكن متفرقة من البلاد.

 ونقلت وكالة محلية عن، أحمد آوائي، النائب عن مدينة دزفول في خوزستان، أن “شخصا من مدينة أنديمشك سقط خلال التجمعات الأخيرة في دزفول”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في خطوة مفاجئة بورصة موسكو تقترب من تداول عملة عربية ومصر تصدر سندات باليوان الصيني !

تخطط بورصة موسكو لإضافة عملة دولة عربية إلى قائمة العملات المتداولة فيها، وتأتي هذه الخطوة ضمن توسيع القائمة لمواجهة العقوبات المفروضة على روسيا تبعاً لغزوها أوكرانيا.

وكشفت وسائل إعلام روسية أن بورصة موسكو تنوي إضافة عملة دولة الإمارات (الدرهم) إلى قائمة العملات، إلى جانب عملات أخرى هي العملتين الأرمنية (الدرام) والأوزبكية (السوم).

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاستخبارات الأوكرانية تتحدث عن “انقلاب” يتم التحضير له في موسكو وتغيير كبير في أغسطس

مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ 80، ورغم أن المؤشرات على وصول المعركة لنهايتها غير واضحة تماماً، إلا أن رئيس الاستخبارات الأوكرانية توقع أن تشهد الحرب في بلاده “منعطفاً” في شهر أغسطس/آب المقبل، زاعماً في الوقت ذاته وجود بوادر لمحاولة الإطاحة ببوتين.

أعلن رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن هناك “انقلاباً جارياً في موسكو للإطاحة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن روسيا ستخسر الحرب بحلول نهاية هذا العام”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد تهديدات روسية بغزو بلاده.. رئيس فنلندا يتصل ببوتين ويوضّح مادار بينهما

أجرى رئيس فنلندا سولي نينيستو، السبت، اتصالاً بنظيره الروسي فلاديمير بوتين وتحدث معه بشأن توجه بلاده للترشح قريبًا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والذي أثار استياء موسكو.

وقال رئيس فنلندا في بيان صادر عن الرئاسة “كانت المحادثة صريحة ومباشرة ولم تشهد توترًا، اعتُبر تجنب التوتر أمرًا مهمًا، الاتصال تم بمبادرة من فنلندا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وسط مخاوف عالمية من أزمة غذائية.. الهند تحظر تصدير القمح.. فما السبب؟!

الهند تحظر تصدير القمح، احتل هذا الخبر قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على “تويتر”، اليوم السبت، حيث أبدى نشطاء مخاوفهم من اندلاع أزمة غذاء عالمية، خاصةً وأن الهند باتت مصدر مهم لصادرات القمح بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

جاء قرار السلطات الهندية، بحظر صادرات القمح، بعد أيام قليلة فقط من قولها إنها تستهدف شحنات قياسية هذا العام.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تتوسع مجدداً وخريطتها تتغير.. ومفاجأة بضم منطقة جديدة من دولة أوروبية

باتت روسيا تتوسع باتجاه الدول المجاورة، لا سيما الدول التي كانت تشاركها في الاتحاد السوفييتي، وهذا ما غذّى أطماع بعض المناطق الانفصالية الموالية لموسكو والتي ترغب بالعودة إلى الحكم الروسي، حيث أعلنت منطقة جديدة بشكلٍ مفاجئ رغبتها تلك.

وفاجأت أوسيتيا الجنوبية، وهي منطقة انفصالية تقع في جورجيا، الأوربيين بإعلانها السعي لإجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا في خضم حربها في جارتها أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أمريكا ليست الوحيدة .. ثالوث الدول العظمى بات لدى الكثيرين فإليك من سيحكم الكوكب

  • جنين التي أرعبت إسرائيل وبقيت رمزاً للصمود .. فلماذا يخافها الإسرائيليون؟

https://www.youtube.com/watch?time_continue=421&v=NWRq851aAF0&feature=emb_logo

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى