شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| “أغمض عينيه!”.. أبو الهول يوقظ أساطير الفراعنة ويشعل منصات التواصل في مصر والآثار تحسم الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، في مصر صور وفيديوهات تظهر ما وصف بـ”نوم أبو الهول”، ما أثار ضجة واسعة وردود أفعال متباينة بين المغردين حيث أورد البعض مقولات من أساطير الفراعنة وربطوا الصورة بها، وسخر البعض الآخر، وذلك ما دعا الآثار المصرية إلى التعليق لتوضيح الحقيقة.

نوم أبو الهول يشعل المنصات

أظهرت صور وفيديوهات متداولة تمثال أبو الهول مغمض العينين ما أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعند مقارنتها مع صور قديمة لأبو الهول ظهر الفارق، حيث ظهر بوضوح أن العينين قد أغلقت، بحسب المغردين.

https://youtu.be/xfr68GJ7DB0

قال حساب سفنكس: ” أبو الهول شكلة بيحذر العالم لاستقبال حدث عظيم والله أعلم – وفي ظاهرة يوم 16/5/2022 كمان خسوف القمر الدموي شكلها قربت ومحدش يسألني هيا ايه”.

وكتب حساب الحلواني: “إذا أغلق ابو الهول عيناه الاثنتين فليهرع كل جنود الفرعون إلى المخابيء ولا يعودون ابدا فإن رع سيعود وسيفنى البشر، نقش فرعوني عثر عليه العالم السعودي “جون كلود فان جوخ” عام ١٩٠٨م مكتوب على جدران معبد التعاون في الطالبية فيصل!”.

وقال يحيى علي: ” أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن “عينه مغمضة” على عكس المُعتاد، عيون مقفولة وباين كأنه نام”.

وكتب حساب محمود: ” برديه فرعونية قديمة من عصر الأسرة الخامسة كانت بتقول: اذا انخفض منسوب النيل و اغمض ابو الهول عينه اذن ف انتظروا الزبادو في اون ذا رع”.

وقال حساب عصمت سليم: “هذه الصورة حقيقية فعلاً
دون تدخل بعمليات ترميم او تأثير بشرى، تم التقاط العديد من الصور ل ابو الهول وقد اغمض عينية على عكس المعتاد والطبيعة وكانة نائم.. علماء الآثار في حيرة ولاذوا بالصمت، المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى يفسرون هذه الظاهرة بأن العالم مقبل على كارثة”.

اقرأ أيضاً : مقبرة منحوتة بالصخر ومومياوات من العصر اليوناني.. اكتشاف أثري جديد في مصر بعد كنوز سقارة

ونشر حساب قمر صوراً لأبو الهول معلقاً عليها: ” وبعدين بقي في مزولة اخر الليل دي، أبو الهول انت نمت ؟”.

وكتب حساب آلاء محمد: “حينما يُغمض إدريس عيناه ، ويعود يحيى ليضرب بيداه الأرض قائلاً أنا الشاهد، ستُفتح البوابات السبع وليحمل كل منا جمرته في مواجهة الشرير “، المقولة دي مكتوبه علي جدار من جدران ابو الهول باللغه الهيروغليفيه”.

وقال حساب نورهان: ” ابو الهول نام وانا لسه مش عارفه أنام”.

وكتب حساب هاجر: ” في صور منتشرة ل ابو الهول مغمض عينه
ان شاء الله هتطلع فوتوشوب هي مش ناقصة رعب”.

بينما نشر حساب علي أحمد وعلق عليها بالقول: “اكتر من شخص ومصدر لقطوا صور وفيديوهات لابو الهول وهو ” مغمض العين ” الامر غريب جدا واي حد ممكن مايصدقش، لكن اللي حصل حقيقي ومتصور وموجود فعلاً. الغريب ف الامر ان محصلش اي ترميم أو قرب من ” وجه ابو الهول ” والموضوع مش طبيعي”.

وقال حساب أيمن: “ابو الهول فضل مستني الزمالك يكسب افريقيا
ولما زهق خد له نومه عقبال ما يكسب”.

مصدر في وزارة السياحة يحسم الجدل

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر في وزارة السياحة والآثار قوله: “يظهر بوضوح في الصور إجراء تعديل عليها من خلال برامج الفوتوشوب، والأمر لم يتوقف عند العين بل تخطاه للأنف، ويستطيع أي متخصص أو حتى غير متخصص كشف زيف تلك الصور”.

وكشف المصدر عن مفاجأة أن إحدى الصور المتداولة ضمن المنشورات ليست لتمثال أبو الهول، بل هي “لمستنسخ صنع منذ عدة سنوات بالصين، وهي الصورة التي تظهر بها العين غائرة جداً”.

ودعا المصدر المشككين في هذا الكلام إلى زيارة منطقة الهرم الأثرية غداً للتأكد من صحة حديثه من عدمه، مطالباً من يتداولون مثل تلك الأخبار “بالتحقق منها قبل نشر الشائعات وإحداث بلبلة وذعر بلا مبرر”.

ومن جانبه علق الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات، أحمد عامر، على ما تم تداوله قائلاً: “إنها مجرد تخاريف وخزعبلات، وهي مجرد شائعات، وإن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين، ولم يتأثر بأي شيء”.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأساطير ارتبط ذكرها بالفراعنة مثل “لعنه الفراعنة”، و”الزئبق الأحمر”، و”حلم أبو الهول” و”عندما نام أبو الهول”، وغيرها من الأساطير.

ويذكر أن أبو الهول هو تمثال عملاق من الحجر الجيري عمره أكثر من 4500 عام يقع بالقرب من الهرم الأكبر في الجيزة بمصر.

يبلغ طول تمثال أبو الهول 240 قدمًا (73 مترًا) وعرضه 66 قدمًا (20 مترًا)، وهو أحد أكبر المعالم الأثرية في العالم.

بالفيديو|| "أغمض عينيه!".. أبو الهول يوقظ أساطير الفراعنة ويشعل منصات التواصل في مصر والآثار تحسم الجدل
بالفيديو|| “أغمض عينيه!”.. أبو الهول يوقظ أساطير الفراعنة ويشعل منصات التواصل في مصر والآثار تحسم الجدل

اقرأ أيضاً : مصر تبهر العالم.. مشاهد رائعة من موكب نقل المومياوات الملكية وحضور عربي وعالمي (فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى