أخبار العالمسلايد رئيسي

بريطانيا تحقق بعد تسجيل إصابات جديدة بـ” جدري القرود” والسعودية تتخذ إجراءات عاجلة تداركاً للخطر

رغم تطمينات وزارة الصحة مؤخراً، إلا أنّ الإعلان عن إصابة ثانية بمرض جدري القرود الذي اكتشفت إصاباته في بريطانيا بدأت تثير المخاوف، فبالوقت الذي لا يزال العالم يعاني من كورونا عادت فيروسات أخرى للظهور.

إصابات جديدة بمرض جدري القرود

 

وذكرت السلطات الصحية في بريطانيا، أمس السبت، أنه تم اكتشاف حالتين جديدتين لمرض جدري القرود الفيروسي النادر في إنجلترا، مضيفةً أنهما غير مرتبطتين بالحالة المكتشفة قبل أسبوع.

وقالت وكالة الأمن الصحي البريطانية إن أحدث إصابتين بمرض “جدري القرود” كانتا لشخصين يعيشان في نفس المنزل، وأشارت إلى أنها تجري تحقيقاً لمعرفة كيفية إصابتهما بالفيروس.

ويتلقى أحد المصابين علاجا في وحدة متخصصة في الأمراض المعدية بإحدى المستشفيات في حين يخضع الآخر للعزل في المنزل، وفقا لما ذكرته رويترز.

وقال مدير الأمراض المعدية السريرية والناشئة بالوكالة كولين براون “على الرغم من أن التحقيق مستمر لمعرفة مصدر العدوى فإنه من المهم التأكيد أنها لا تنتشر بسهولة بين الناس وتحتاج مخالطة شخصية وثيقة مع شخص مصاب تظهر عليه أعراض”.

يشار إلى أن جدري القرود مرض فيروسي نادر يشبه مرض الجدري الذي يصيب البشر، ويتفرض أن اللقاحات التي يأخذها البشر للجدري تفيد أيضاً بهذه الحالات.

وكانت قد أوضحت وكالة الأمن الصحي أن الإصابة المكتشفة في الأسبوع الماضي كانت لشخص سافر في الآونة الأخيرة إلى نيجيريا، حيث يُعتقد أنه أصيب بالعدوى، قبل العودة إلى بريطانيا.

اقرأ أيضاً|| البحث عن 200 شخص في أمريكا خوفاً من إصابتهم بمرض جدري القرود ومصادر تكشف خطورته

السعودية توقف استيراد الدواجن من فرنسا

وأعلنت السعودية اليوم الأحد، فرض  حظر مؤقت لاستيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من منطقة موربيهان بفرنسا.

وذكرت غرفة تجارة الرياض، في بيان لها أنه تم فرض الحظر المؤقت على استيراد لحوم الدواجن، وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما، بسبب تفشي انفلونزا الطيور.

اقرأ أيضاً||  انتشار فيروس إنفلونزا الطيور في الجزائر واليابان والأخيرة تعدم 250 ألف طير

وأوضحت أن قرار التعليق جاء إثر التقارير الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية والتي تفيد بظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة في منطقة موربيهان بفرنسا.

وكانت فرنسا أعلنت نفوق آلاف الطيور بعد تسجيل إصابات بفيروس انفلونزا الطيور بإحدى المقاطعات الفرنسية، وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً تسجيل إصابات بين الطيور بذات الفيروس الوبائي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى