عالم الرياضةأخبار العالم

بالفيديو|| ضجة في الصحف العالمية بعد احتفال مؤمن زكريا مع ليفربول.. والإفتاء المصرية تعلق

 

أثار احتفال، اللاعب السابق لكرة القدم، مؤمن زكريا، مع فريق ليفربول عقب التتويج بالكأس الإنكليزي ضجة إعلامية في الصحف العالمية، كما أشادت دار الإفتاء المصرية بهذه اللفتة من، اللاعب محمد صلاح.

 

احتفال مؤمن زكريا مع  ليفربول

 

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية: “احتفالات غرفة خلع الملابس الملحمية في ليفربول شهدت مشاركة نجم مصر السابق مؤمن زكريا (المصاب بمرض في الجهاز العصبي الحركي) بعد أن دعاه صلاح للحضور”.

 

وتابعت: “رقص صلاح ورفاقه في ليفربول فرحًا حيث حمل زكريا كأس الاتحاد الإنجليزي داخل ويمبلي”.

وعلق أحد المشجعين على اللقطة :”ما فعله صلاح لمؤمن زكريا يظهر لك حقيقة كرة القدم”.

بدورها كتبت صحيفة “Sportbible” قائلة: “دعا محمد صلاح، زميله الدولي المصري السابق مؤمن زكريا إلى غرفة ملابس ليفربول للاحتفال بالفوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي”.

وأضافت: “مؤمن كان أحد أفضل المواهب المصرية وفاز بخمسة ألقاب في الدوري المصري الممتاز”.

وتابعت: “مؤمن أُصيب بمرض عصبي أنهى مسيرته المهنية، وبدا أيضًا أنه بحاجة إلى كرسي متحرك”.

اقرأ أيضاً:

صحيفة أجنبية تكشف سر تنازل محمد صلاح عن شروطه.. وسبب موافقته على تمديد عقده مع ليفربول

وختمت بالقول: “لكن ذلك لم يمنع لاعبو ليفربول من الاحتفال مع زكريا وكأنه واحد منهم”.

أما صحيفة “لفربول إيكو” فقالت: “استقبل ليفربول مؤمن زكريا في غرفة تبديل الملابس الخاصة بالفريق”.

وتابعت: “بعد فوز ليفربول المثير بركلات الترجيح على تشيلسي في ويمبلي، تمت دعوة زكريا داخل غرفة ملابس الريدز للاحتفال مع فريق يورجن كلوب”.

الإفتاء المصرية تشيد بلفتة صلاح

بدورها أشادت الإفتاء المصرية بموقف صلاح وعلقت بالقول: “الإنسانية قبل التدين والإنسانية الحقيقية أخلاق وجبر للخواطر والأخلاق ليست قاصرة على الرياضة .. بل هي منهج حياة”.

 

وحضر مؤمن زكريا، لاعب كرة القدم المصري الذي يعاني مرضا نادراً أجبره على التقاعد، احتفالات ليفربول بالتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي داخل غرفة ملابس الفريق.

اقرأ أيضاً:

ليفرفول!.. ليفربول… محمد صلاح

ونشر نجم ليفربول محمد صلاح على “إنستغرام”، صورة تجمعه بزكريا، لاعب الأهلي السابق الذي كان جالسا على كرسي متحرك، ومقطع فيديو لاحتفالهما مع لاعبي “الريدز” بالكأس.

 

 

وجاء توقيت المباراة بينما كان زكريا يستأنف علاجه في لندن، حيث وجه له صلاح الدعوة لحضور المباراة في ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية.

اقرأ أيضاً:

“كدنا نموت”.. المرافق الأمني لمحمد صلاح يكشف ما تعرضوا له بالسنغال و”الفيفا” تتخذ أول إجراء بعد شكوى مصر

وتفوق ليفربول على تشلسي عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، بمباراة شهدت خروج صلاح مصابا في الشوط الأول.

ويذكر أنه بعد معاناة طويلة، اكتشف الأطباء إصابة زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو شكل من أشكال الأمراض العصبية ويؤثر سلباً على معظم حواس الإنسان مما أبعده عن عالم كرة القدم بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى