سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

سعودي حاول نزول درج أثري في روما بسيارته الفاخرة.. فكانت النتيجة !!

“عندما تكون في روما، لا تقدّ سيارتك الرياضية الفاخرة قرب السلالم التاريخية”، يبدو أن هذه النصيحة لم يلتفت إليها رجل سعودي قاد هذا الأسبوع سيارته المستأجرة من مازيراتي أسفل “السلالم الإسبانية” بالمدينة، ويواجه حالياً اتهامات بالتسبب في أضرار بالمعلم التاريخي، وفقاً للشرطة في العاصمة الإيطالية.

– تشويه معلم تاريخي في روما

تم القبض على المواطن السعودي البالغ من العمر 37 عاماً والمتهم بالوقوف وراء عجلة القيادة في مطار مالبينسا في ميلانو، بعد أن تعرفت عليه الشرطة من خلال شركة تأجير السيارات من صور السيارة التي التقطتها كاميرات المراقبة.

ووجهت إليه تهمة إلحاق أضرار جسيمة بالتراث الثقافي والآثار.

وتُظهر لقطات فيديو نشرتها الشرطة للحادث سيارة مازيراتي وهي تدخل منطقة المشاة فوق درجات السلم، قبل أن تهبط السيارة درجات عدة، اضطر على إثرها السائق السعودي للترجل من سيارته ومعاينة الأضرار.

وتعليقاً على الحادثة، قالت هيئة حماية التراث في روما: “إن السيارة تسببت في حدوث كسور في الدرجتين 16 و 29 من رحلة اليد اليمنى الصاعدة من الساحة الإسبانية”.

وأضافت: “أن بعض قطع الرخام أعيد ربطها مؤقتاً من أجل السماح بإعادة الفتح الفوري لعبور المشاة”.

وأشارت إلى أن السلالم تحتاج للمزيد من العمل لاستعادة الخطوات التالفة من خلال استبدال الأجزاء المكسورة بكتل الحجر الجيري المتوافقة من حيث اللون وخصائص المواد مع الخطوات التالفة.

وأوضحت الهيئة أن تقنيي التراث الثقافي يقومون بتقييم الأضرار الاقتصادية للحادث، معتبرين أنهم وجدوا أيضاً “شظايا وخدوشاً وكشطاً ورواسب واسعة النطاق على كلا المنحدرين من المستوى الثاني، تُعزى إلى نفس الحدث”.

والجدير ذكره أن السلالم الإسبانية تعتبر من بين المعالم الأثرية الأكثر شهرة في روما، وخضعت في عام 2015، لعملية ترميم، استمرت لمدة عامين بتكلفة 1.5 مليون يورو (1.6 مليون دولار)، برعاية دار المجوهرات بولغاري، التي يوجد متجرها الرئيسي في شارع Via dei Condotti القريب.

مواضيع ذات صِلة : تجارة الرقيق من الإمبراطورية الرومانية إلى اليوم ..أين وصلت

كانت السلالم الإسبانية بمثابة خلفية لمشاهد في عدد لا يحصى من الأفلام، وأبرزها “عطلة رومانية”، فيلم عام 1953 من بطولة أودري هيبورن وغريغوري بيك.

شاهد أيضاً : “واقعة مروعة” تثير الهلع في إيطاليا .. العثور على شاب مصري “مقيد القدمين واليدين” متوفياً ومدفوناً داخل شقة مجهولة في روما

سعودي حاول نزول درج أثري في روما بسيارته الفاخرة.. فكانت النتيجة !!
سعودي حاول نزول درج أثري في روما بسيارته الفاخرة.. فكانت النتيجة !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى