أخبار العالم العربي

حماس توجه رسالة لتل أبيب.. وعائلات أسرى إسرائيل تخرج عن صمتها

نقلت فضائية الأقصى الفلسطينية عن مصدر قيادي في حركة حماس، قوله: “أي هجوم لجيش الاحتلال على مدينة رفح، يعني نسف مفاوضات التبادل”.

حماس توجّه رسالة

وأضاف: “نتنياهو يحاول التهرب من استحقاقات صفقة التبادل، بارتكاب إبادة جماعية وكارثة إنسانية جديدة في رفح“.

وتابع: “ما لم يحققه نتنياهو وجيشه النازي خلال أكثر من أربعة أشهر، لن يحققه مهما طالت الحرب”.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه أمر قواته بالاستعداد لعملية عسكرية في مدينة رفح الحدودية مع مصر، وهي التي تأوي إضافة إلى سكانها، أكثر من 1.3 مليون نازح، ما أثار سخطاً دولياً ومخاوف من أن تؤدي عملية عسكرية كهذه إلى كارثة إنسانية.

وفي وقت سابق من الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن جيشه سيضمن “ممراً آمناً” للمدنيين قبل الهجوم المرتقب على مدينة رفح في قطاع غزة.

وأضاف في مقابلة متلفزة: “النصر في متناول اليد. سنفعل ذلك. سنسيطر على آخر كتائب حماس الإرهابية وعلى رفح، وهي المعقل الأخير”.

وأردف: “سنفعل ذلك مع ضمان المرور الآمن للسكان المدنيين حتى يتمكنوا من المغادرة. نحن نعمل على وضع خطة مفصلة لتحقيق ذلك، ولا نتعامل مع هذا الأمر بشكل عرضي”.

على صعيدٍ متصل، خرجت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى حـماس عن صمتها، مشيرةً إلى أن هناك في إسرائيل من يحرض ضدهم، وأنه يتم تصويرهم على أنهم أعداء للدولة.

يأتي ذلك، بينما تظاهر آلاف الإسرائيليين أمس السبت، في عدد من مدن إسرائيل منها تل أبيب وحيفا، مطالبين بإقالة حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة والتوصل لصفقة تعيد الأسرى من قطاع غزة، ومنددين بنية الحكومة شنّ عملية برية في رفح.

حماس
حـماس توجه رسالة لتل أبيب.. وعائلات أسرى إسرائيل تخرج عن صمتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى