خبر عاجل

لوكاشينكو يتحدث عن تقسيم أوكرانيا وبوتين يعلن عن قرار هام سيتّخذ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أن منظمة معاهدة الأمن والتعاون الجماعي لعبت دوراً في استقرار الاتحاد السوفييتي ويجب أن تواصل مسؤولياتها. 

وقال بوتين: سوف نوقع اليوم على إعلان مشترك للتعاون في المجالات العسكرية والدفاعية وتوسيع التنسيق دولياً، مشيراً إلى أنه يتم  اختبار آليات لزعزعة الاستقرار في الاتحاد السوفييتي السابق. 

وأضاف: بالقرب من حدودنا في أوكرانيا نشهد توسع النازيين  الجدد وخطاب الكراهية، وتوسع حلف الناتو مشكلة مصطنعة لمصلحة واشنطن. 

من جانبه قال الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو: العالم أحادي القطب ذهب بلا عودة والغرب يحاول الاحتفاظ بنفوذه، ونعمل منذ العام 2014 على حل الأزمة في أوكرانيا وما زلنا لكنهم يسممون القضية. 

وأضاف: لدى الغرب وواشنطن رغبة في تمديد الأزمة والهدف معروف، وأثبتنا في السابق قدرة  هذه المنظمة على ضمان أمن أعضائها، وفي خرق لكل القوانين الغرب يعمل على منع مشاركة روسيا في المنظمات الدولية. 

وتابع: أنا واثق من أن العقوبات الجهنمية ما كانت لتفرض لو شكلنا جبهة واحدة في مواجهتها، وما المطلوب لتعزيز عمل منظمة معاهدة الأمن الجماعي في الوقت الحالي؟

ولفت لوكاشينكو إلى أن هناك محاولات لتقسيم أوكرانيا، معتبراً أنه لا بد من مواجهة الحرب الإعلامية في إطار الاتفاقيات في مجال الأمن المعلوماتي. 

وقال الرئيس البيلاروسي: لا يمكن تشكيل هيكلية أمن دولية من دوننا، وندرس اقتراحات لتنظيم عمل منظمة معاهدة الأمن الجماعي ونأمل دعم جميع الأعضاء.

IMG 20220516 150608

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى