أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 16/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • ضربة موجعة لحزب الله في الانتخابات اللبنانية.. خسارة حليف قديم و”جعجع” يتقدم

تلقت ميليشيا حزب الله اللبناني، ضربة موجعة، مع الحديث عن النتائج الأولية في الانتخابات اللبنانية، حيث خسرت حليفاً مهماً واكبرها برلمانياً على مدى 30 عاماً.

وبحسب النتائج الأولية، أظهرت خسارة النائب اللبناني الدرزي السابق، طلال أرسلان، لصالح مارك ضو، الوافد الجديد الذي يعمل وفق أجندة إصلاحية، وذلك كما أكد مدير الحملة الانتخابية لضو ومسؤول بحزب الله.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شركة نفط الكويت تكشف تأثير العاصفة الغبارية على عملها.. والأرصاد الجوية تحذّر

قالت شركة نفط الكويت، مساء اليوم الإثنين، إنَّ سوء الأحوال الجوية وموجة الغبار التي اجتاحت البلاد “لم تؤثر على عمل الشركة”.

وأوضحت في بيانٍ مقتضب عبر صفحتها على “تويتر”، أن “عمليات الإنتاج والتصدير مستمرة وأن الأوضاع في منشآت الشركة مستمرة بالرغم من سوء الأحوال الجوية في البلاد”.

====اضغط لتكملة الخبر====

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، إنَّ قوات عسكرية تابعة لـ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وصلت اليوم الإثنين، إلى منطقة عين العرب (كوباني) شمال شرق حلب.

ونقل مراسلنا عن مصادر عسكرية، قولها إنَّ معدات حفر تابعة للتحالف الدولي بدأت بترميم قاعدة “خراب عشك ” بريف عين العرب شمال شرق حلب، مع وصول تعزيزات لوجستية وعسكرية أخرى للتحالف الدولي إلى المنطقة المذكورة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| “الزائر الأصفر” يجتاح العراق وسوريا ويوقع قتلى وآلاف حالات الاختناق

واصل الزائر الأصفر اجتياح العراق قادماً إلى سوريا، وبعد أن كان قد غاب لأيام عدة، ضرب العراق وسوريا بقوة أكبر ما أدى إلى حالات اختناق وعدد من الوفيات أيضاً.

وتعرضت المناطق الشمالية والشرقية في سوريا إلى عاصفة رملية هي الأقوى منذ عشرات السنين خلفت عدد من القتلى ومئات حالات الاختناق.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ضحايا قوارب الموت في الجزائر.. تفاصيل غرق 11 مهاجراً قبل الوصول إلى الشواطئ الإسبانية

قالت وسائل إعلام جزائرية، إن 11 جزائرياً لقوا حتفهم في حادثة غرق قارب كان يقل على متنه شباناً في العقد الثاني والثالث من أعمارهم، بالإضافة إلى الأطفال، بعدما أبحروا سراً من أحد شواطئ الجزائر باتجاه السواحل الإسبانية، لينقلب بهم القارب في عرض البحر.

وأشارت إلى أن مصالح الحماية المدنية (الدفاع المدني) أو حراس خفر السواحل (وزارة الدفاع الوطني)، أيّ بيان رسمي بشأن الحادثة، لكن وسائل الإعلام تناقلت عدد المتوفين الذين ينحدرون من بلدية فوكة بولاية تيبازة غرب البلاد، حيث بلغّ العدد 9 أشخاص، فيما لا تزال الأبحاث جارية عن 4 آخرين من طرف حراس خفر السواحل، ونجا اثنين منهم حيث جرى نقلهم إلى مستشفى مصطفى باشا بالجزائر العاصمة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ترقب لنتائج صادمة لحزب الله بانتخابات لبنان.. وتغريدة السفير السعودي لدى بيروت تثير تفاعلاً

تزامناً مع صدور النتائج الأولية للانتخابات النيابية في لبنان والتي رجحت خسارة حزب الله اللبناني للأغلبية، أثارت تغريدة لـ السفير السعودي لدى بيروت وليد البخاري، اليوم الإثنين، تفاعلاً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي.

ونشر البخاري عبر صفحته على “تويتر” آية من القرآن الكريم، وقال: “ومن أَصدق من الله قيلا «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُم»”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تزامناً مع زيارة وفد غربي.. مزيد من المساعدات الأممية لشمال سوريا من خلال مناطق النظام السوري

زار وفد غربي بالإضافة لعدد من المنظمات الإنسانية معبر باب الهوى الحدودي بين الأرضي التركية والسورية، اليوم الإثنين، تزامناً مع دخول مساعدات أممية جديدة إلى مناطق شمال سوريا قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إن رئاسة معبر باب الهوى من الجانب السوري التقت وبعض القيادات الأخرى العاملة في المعبر والذي تسيطر عليه تحرير الشام إدارياً مع وفد غربي ومسؤولين عن منظمات محلية ودولية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تحسم الجدل حول سكان “مدينة نيوم” وفكرة الدولة الجديدة داخل المملكة

أثارت تصريحات لمسؤول غربي حول مميزات وخصائص المدينة المستقبلية التي يجري العمل عليها في السعودية “مدينة نيوم” وسكانها “نيوميانز” الكثير من الجدل، مما دفع مسؤول سعودي لحسم الأمر.

وقبل نحو أسبوع تحدث أندرو ماكفوي، “بشأن الوضع السكاني داخل مدينة المستقبل، أو أنه سيكون لهم صفة خاصة يلقبون بها لتمييزهم عن غيرهم”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أسرار جديدة حول قاتل العشرة في نيويورك.. دخل متخفياً وكان ينوي اغتيال أردوغان و9 آخرين

لليوم الثالث على التوالي، تحتل قصة قاتل العشرة في نيويورك حديث وسائل الإعلام العالمية، خاصةً وأن حقائق جديدة باتت تتكشف بعد القبض عليه ومتابعة التحقيقات في قضيته، وبروز اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فيها لجانب 9 أشخاص آخرين بارزين.

وفي التفاصيل، ظهر اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إضافة لعمدة لندن الباكستاني الأصل، صادق خان، في قائمة من 10 شخصيات، أعلن الأمريكي Payton Gendron عن نيته باغتيالهم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الدفاع الروسية تعلن ضرب مواقع قيادة أوكرانية وإسقاط مقاتلات ونتائج الساعات الماضية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن نتائج العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرةً إلى قصف واستهداف مواقع أوكرانية مهمة.

وتحدثت اللواء إيغور كوناشينكوف، صباح اليوم عن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية، إحداها من طراز “سو-24” واثنين من طراز “سو-25”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحركات في فنلندا.. تجهيز ملاجئ تحت الأرض وتخزين المواد استعداداً لغزو روسي

بدأت تحركات في فنلندا على جميع المحاور استعداداً لأي خطوات أو تصعيد من قبل روسيا، بعد الإعلان الرسمي عن طلب الانضمام لحلف شمال الأطلسي الناتو.

ووفق صحيفة “فايننشال تايمز” فإنه مع بداية حرب أوكرانيا عززت فنلندا مخزوناتها الاستراتيجية من الإمدادات لتلبي احتياجات فترة لا تقل عن 6 أشهر من جميع أنواع الوقود والحبوب الرئيسة، في حين عملت شركات الأدوية على تأمين مخزون يكفي من 3-10 أشهر من جميع الأدوية المستوردة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • 5 دول أوروبية مازالت محايدة وترفض الانضمام إلى “الناتو”.. هل تؤيد روسيا أم لأسباب أخرى؟

بات الانضمام إلى حلف الناتو هاجساً لكثير من الدول الأوروبية عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، ففي وقت حسمت دول أمرها لتقدم طلب انضمامها كالسويد وفنلندا، يبدو أن الأمر ليس بهذه السهولة لدول أخرى ستفكر كثيراً قبل اتخاذ أي خطوة وسط تلويح روسيا بالأسلحة النووية، إضافة إلى أسباب أخرى تخص كل دولة منها.

يعتبر الانضمام إلى حلف الناتو قنبلة موقوتة لعدد من الدول الأوروبية عقب الغزو الروسي لأوكرانيا الذي جعلها تفكر كثيراً قبل اتخاذ أي خطوة وسط تلويح روسيا بالأسلحة النووية، بالإضافة إلى أسباب خاصة لكل واحدة منها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يقرّ خطة لإعادة نشر بضع مئات من القوات البرية في الصومال

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، أقرَّ خطة لإعادة نشر بضع مئات من القوات البرية الأمريكية في الصومال، بعد مرور أكثر من عام على أمر سلفه دونالد ترامب بسحبهم.

وقبل قرار ترامب، كان للولايات المتحدة نحو 700 جندي في الصومال يركزون على مساعدة القوات المحلية في إلحاق الهزيمة بحركة الشباب المتمردة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| الجيش الأوكراني يصل الحدود الروسية.. وروسيا تكشف مخططها ضد السويد وفنلندا بحال انضمامها للناتو

وصلت حديثاً قوات أوكرانية إلى منطقة حدودية مع روسيا قرب خاركيف شرق البلاد، وقال مسؤول أوكراني: “إن القوات ربما تتحرك على الحدود في الأيام القليلة المقبلة، للضغط على القوات الروسية في شمال شرقي المدينة”.

تعدّ مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، وقد تمت محاصرتها من قبل القوات الروسية منذ بدء الغزو في 24 فبراير / شباط الماضي، قبل أن تطردها القوات الأوكرانية منذ أيام.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الإمارات بعد خليفة..محمد بن زايد الرجل القوي والصديق الصدوق لمحمد بن سلمان، كيف سيحكم البلاد ؟!

  • بعدما حصد حزبه 20 مقعداً في البرلمان تعرف على سمير جعجع المسيحي زعيم السنة

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى