أخبار العالمسلايد رئيسي

أول إصابة في البلدين كانت باليوم ذاته.. هكذا حاصرت كوريا الجنوبية “كورونا” وفشلت أمريكا

ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أنّ كوريا الجنوبية تمكنت من مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، بينما فشلت الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك، رغم أنّ أول حالة للإصابة في البلدين أكتُشفت في اليوم ذاته.

وعبر نسختها الإلكترونية، قالت الصحيفة، إنّ الأزمة دمرت الاقتصاد في أمريكا، بينما لم يحدث الشيء ذاته للاقتصاد الكوري الجنوبي.

وأوضح الكاتب تيم مولاني، أنّ كوريا ومنذ يوم 27 من كانون الثاني، جمعت كل مصنعي أدوات الاختبار الطبية، وطلبت منهم تطوير اختبار سريع لاكتشاف الفيروس، وعزلت المصابين فورًا قبل نقل العدوى.

أما في الولايات المتحدة، فقد عملت مراكز السيطرة على الأمراض على تطوير اختبار، لكنها لم تعمل عليه، وهو ما ترك البلاد بدون استراتيجية شاملة للاختبارات لغاية منتصف آذار/مارس، وكانت النار قد اشتعلت، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وبحسب الكاتب، فإنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قضى شهرين كاملين وهو يقلل من شأن المشكلة، ووصفها بالخدعة، وقال إن الطقس الدافئ سيحل المشكلة.

بينما في كوريا، وافقت الجهات الكورية المختصة، في الرابع من شباط/فبراير، على الاختبار الفائز لاكتشاف الفيروس، وبدأ التصنيع على الفور.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة وإسبانيا تتصدران القائمة السوداء بأعلى نسبة ضحايا بفيروس كورونا

وبلغة الأرقام، أشارت الصحيفة إلى أنّ عدد حالات الإصابة في كوريا كانت 9976، والوفيات 169، أما في الولايات المتحدة فاقترب العدد من 225 ألف حالة، وتوفي نحو 5100 أمريكي.

اقرأ أيضاً : 20 دولة.. تعرّف على الدول التي لم يطرق كورونا بابها حتى اللحظة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى