أخبار العالم

الأرصاد الجوية تحذر من عواصف رعدية قوية بعدة مدن تركية.. وخبير يتحدث عن طقس الصيف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، اليوم الثلاثاء، من حدوث عواصف رعدية ظهر اليوم في جنوب شرق البحر المتوسط ووسط الأناضول .

عواصف رعدية في تركيا

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه اعتباراً من ظهر اليوم ستسقط أمطار شرق البحر الأبيض المتوسط ، مرسين، شمال أضنة، الأجزاء الغربية من عثمانية وكهرمان مرعش، وفي جنوب شرق وسط الأناضول، نيغدة، قيصري، أكساراي، نوشهر في الجنوب وشرق كرمان وعواصف رعدية .

وفي البيان، حذرت الأرصاد التركية من الفيضانات والبرق والبرد المحلي والرياح القوية أثناء هطول الأمطار وتعطيل النقل.

– طقس أكثر سخونة

وفي السياق، حذر خبير في الأرصاد الجوية من أن تركيا ستشهد هذا العام صيفاً أكثر حرارة وجفافاً مقارنةً بالعام الماضي، وخصوصاً خلال شهري تموز وآب المقبلين، نظراً لتغيرات المناخ العالمي.

ونقلت صحيفة “حرييت ديلي نيوز” التركية عن مهندس الأرصاد الجوية، غوفان أوزديمير، أن درجات الحرارة خلال أول أسبوعين من شهر حزيران المقبل ستبقى أدنى بقليل من المعدل الطبيعي.

وقال أوزديمير: “إن شهري تموز وآب المقبلين سيكونان حارّين وجافين مقارنةً بصيف العام الماضي، حيث سيشهدان أياماً قاحلة”، مشدداً على ضرورة أن تتخذ السلطات الاحتياطات اللازمة ضد حرائق الغابات والجفاف وندرة مياه الشرب.

والجدير ذكره أن شتاء هذا العام تميز بطوله وقساوته مقارنة بشتاء العام الماضي، إذ أن درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية في تركيا مقارنة بمثيلاتها من العام الماضي.

عواصف رعدية بتركيا
عواصف رعدية بتركيا


تابع المزيد:

))واشنطن تحذر من كوريين شماليين يخفون هوياتهم.. ما قصتهم وماذا فعلوا؟

)) العواصف الترابية تستمر طيلة فصل الصيف بالعراق بحسب خبراء.. وامتداد انعدام الرؤية يطال السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى