منوعسلايد رئيسي

ماسك يثير الشكوك حول صفقة تويتر.. وتركي آل الشيخ يحذف تغريداته ويستبدلهم بتغريدة غامضة

أثار إيلون ماسك، أمس الاثنين، تكهنات بأنه قد يسعى للتفاوض على سعر أقل لشرائه المقترح بقيمة 44 مليار دولار من تويتر، حيث كشف في مؤتمر للتكنولوجيا في ميامي أن اتفاقاً بسعر أقل لن يكون “غير وارد”.

– ماسك وشكوك حول سعر أقل لصفقة تويتر

اتفق ماسك وتويتر على صفقة في 25 أبريل / نيسان الماضي، ولكن يبدو الآن أن ماسك قد يكون لديه أفكار أخرى، حيث أعلن الجمعة الماضية، بعد أسابيع من الشكوى من عمليات الشركة في سلسلة تغريدات، تعليق الصفقة.

ثم قام بالتغريد عن دهشته عندما علم أن 5 % فقط من حسابات تويتر كانت روبوتات أو بريد عشوائي، ورد أمس، برمز تعبيري على سلسلة طويلة من تغريدات الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال شرح فيها المشكلة في محاولة اكتشاف الروبوتات والقضاء عليها.

وقال ماسك، معلقاً: “إذن كيف يعرف المعلنون ما يحصلون عليه مقابل أموالهم؟.. هذا أمر أساسي للصحة المالية لتويتر”، لترد عليه الصحفية مولي جونغ فاست، مباشرة بالقول: “من الواضح أنك تحاول الخروج من الصفقة”.

تراجعت أسهم تويتر بنسبة 8 % يوم الاثنين لتغلق عند 37.39 دولاراً – أقل بكثير من 54.20 دولاراً للسهم الذي وافق ماسك، على دفعه الشهر الماضي لشراء شركة التواصل الاجتماعي.

أخبر ماسك جمهور ميامي أنه يعتقد أن حوالي 20 بالمائة من حسابات تويتر مزيفة، سألهم بشكل خطابي عما إذا كان الرقم يمكن أن يصل إلى 90 في المائة.

وقال في المؤتمر: “ما قيل لي حالياً هو أنه لا توجد طريقة لمعرفة عدد الروبوتات”، مؤكداً للجمهور أنه كلما زاد عدد الأسئلة التي يطرحها حول تويتر، زاد قلقه.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، أغراوال، رداً على إثارة ماسك،: إن تويتر يتحقق يدوياً من آلاف الحسابات كل ثلاثة أشهر لتحديد عدد الحسابات التي يجب اعتبارها بريدًا عشوائيًا.

وقال أغراوال إن تويتر “شارك لمحة عامة عن عملية التقدير مع إيلون قبل أسبوع”.

قام بالتغريد بأن البريد العشوائي “يضر بتجربة الأشخاص الحقيقيين على Twitter” وأن الشركة “تحفز بشدة على اكتشاف وإزالة أكبر قدر ممكن من البريد العشوائي، كل يوم”.

وكتب أغراوال في تغريدة على تويتر: “كل من يشير إلى غير ذلك هو مجرد خطأ”.

رد ماسك على سلسلة تغريدات الرئيس التنفيذي بالسؤال أولاً عن سبب عدم اتصال Twitter بالمستخدمين للتحقق من هويتهم – ثم من خلال نشر رمز تعبيري عن “البراز”.

قال المحلل دان إيفز إن سوق الأسهم المتغير والتحدي المتمثل في تمويل الصفقة، “جعل ماسك يشعر بالبرود”، وأن مسألة الروبوتات “من المرجح أن تكون كبش فداء للضغط من أجل سعر أقل”.

– تركي آل الشيخ يثير الجدل

وفي السياق، اختفت تغريدات رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، عن منصة “تويتر” بعد تغريدة كتب فيها عن “أسلوب جديد” له على الموقع.

وقال آل الشيخ، بتغريدة نشرها صباح اليوم الثلاثاء: “أسلوب جديد في تويتر”، دون أن يوضح طبيعة هذا الأسلوب.

وعقب هذه التغريدة، بوقت قصير اختفت جميع التغريدات لتركي آل الشيخ، على الموقع الأزرق وسط تساؤلات حول السبب.

مواضيع ذات صِلة : بعد تويتر.. إيلون ماسـك يعلن الهدف التالي ويحدث ضجة واسعة

والجدير ذكره أن آل الشيخ، أعلن قبل أيام، أنه سيغيب عن مواقع التواصل الاجتماعي لفترة من أجل الراحة، وكان آل الشيخ، قد مر بوعكة صحية مؤخراً أجرى على إثرها عملية جراحية دقيقة في أمريكا.

شاهد أيضاً : ماسـك يرد على لاعب سعودي دعاه للاعتراف بوجود الخالق عقب تصريحات مثيرة عن دخوله جهنم

ماسك يثير الشكوك حول صفقة تويتر.. وتركي آل الشيخ يحذف تغريداته ويستبدلهم بتغريدة غامضة
ماسك يثير الشكوك حول صفقة تويتر.. وتركي آل الشيخ يحذف تغريداته ويستبدلهم بتغريدة غامضة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى