أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 17/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مفتي مصر يوزّع تقريراً يفضح جماعة “الإخوان المسلمين” وأجنداتها في أبرز معاقلهم الأوروبية

نشر مفتي مصر شوقي علام، معلومات تفضح تاريخ جماعة الإخوان المسلمين وارتباطها بجماعات متشددة ومتطرفة عديدة، في واحدة من أكثر الأماكن التي آوت قيادات الجماعة على مرّ السنين.

وذكرت دار الإفتاء المصرية، أن “علام” ألقى كلمة أمام أعضاء مجلس العموم البريطاني، وتحدث خلالها عن  جذور العنف لدى جماعة الإخوان وبين تاريخهم “الدموي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • نبيه بري يوضح موقفه من نتائج الانتخابات اللبنانية ويتحدث عن “عقدة عدم بلوغ وطني”!

كشف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن موقفه بعد صدور نتائج الانتخابات التشريعية في لبنان. 

وقال بري للناخبين: ألف شكر لإخلاصكم الذي لا يُقاس، ثقوا بأنّ ما أنجزتموه سيُعيد لبنان أكثر قوةً ومنعة

====اضغط لتكملة الخبر====

تزامناً مع استقبال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، وفداً برلمانياً موريتانياً في دمشق، أعلن تنظيم داعش تبني هجوم أدى لمقتل وجرح عناصر من قوات النظام السوري بريف العاصمة أمس الإثنين.

وقالت الرئاسة السورية، إنَّ بشار الأسد “استقبل وفداً برلمانياً برئاسة المصطفى صهيب رئيس لجنة الصداقة الموريتانية السورية في مجلس النواب الموريتاني”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عواصف ترابية تضرب الشرق الأوسط تسبب انعدام الرؤية وسط تحذيرات شديدة.. وفيديوهات توثق

تشهد عدة دول بالشرق الأوسط وعلى رأسها العراق، عواصف ترابية شديدة زادت قوتها ليوم الثلاثاء، لدرجة شلت الحركة العامة في تلك البلدان، وتسببت بحدوث آلاف حالات الاختناق وضيق التنفس وصبغت كل شيء باللون البرتقالي الشاحب.

أعلنت العديد من المحافظات العراقية، تعطيل الدوام الرسمي والمدارس، كمحافظات بغداد والبصرة والنجف وذي قار وكركوك وواسط وبابل والمثنى وكربلاء وصلاح الدين والأنبار وديالى.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عقب اشتباكات عنيفة.. حكومة باشأغا تدخل طرابلس والدبيبة يستنفر الطيران المسيّر ويطالب بأمرٍ خطير

اندلعت مواجهات في طرابلس، اليوم الثلاثاء، بعدما أعلنت الحكومة الليبية المعيّنة من البرلمان، دخولها إلى العاصمة طرابلس، مقر الحكومة المنافسة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، التي ترفض التخلي عن السلطة.

وأعلن المكتب الإعلامي للحكومة الموازية “وصول رئيس وزراء الحكومة الليبية السيد فتحي باشأغا برفقة عدد من الوزراء إلى العاصمة طرابلس استعداداً لمباشرة أعمال حكومته منها”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “إسرائيل لم تفعل بنا ما فعلوه” … إليسا تهاجم حزب الله والحكومة اللبنانية

 

“إسرائيل لم تفعل بنا ما فعلوه” ... إليسا تهاجم حزب الله والحكومة اللبنانية

  • الكشف عن النتائج النهائية للانتخابات النيابية في لبنان.. وعون في المستشفى

في ‏مؤتمر صحفي لإعلان النتائج النهائية للانتخابات النيابية، قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي: “‏حرصنا على متابعة العملية الانتخابية لتأمين سلامتها وسلامة عمل القضاة”.

وأضاف: “حزب الله وحركة أمل يحصلان على 31 مقعداً في البرلمان. الحزب التقدمي الاشتراكي يحصل على 9 مقاعد في البرلمان”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • محاولة اغتيال قيادي بارز في قوات النظام السوري بدرعا.. من هو الكسم؟

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الجنوبية، إنَّ انفجاراً عنيفاً سُمِعَ دويه في مدينة درعا منتصف الليلة الماضية، تلاه إطلاق نار كثيف وسط انتشار أمني كثيف لقوات النظام السوري في المنطقة.

وذكر مراسلنا أن مجموعة مسلحة حاولت اغتيال القيادي في قوات النظام السوري فرع الأمن العسكري بدرعا، مصطفى المسالمة الملقب بـ”الكسم “.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • واشنطن تحذر من كوريين شماليين يخفون هوياتهم.. ما قصتهم وماذا فعلوا؟

حذّرت واشنطن من أن كوريين شماليين يخفون هوياتهم في محاولة للحصول على عقود عمل في قطاع التكنولوجيا العالمي، مشيرةً إلى أن الأمر يشكل “خطراً أمنياً كبيراً”.

وجاء في تنويهٍ مشترك، صُدِرَ عن مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارتي الخزانة والخارجية الأمريكيتين، أن “كوريين شماليين يعملون في مجال تكنولوجيا المعلومات يقدّمون أنفسهم على أنهم مواطنون من الصين وكوريا الجنوبية واليابان وأوروبا الشرقية والولايات المتحدة، سعياً للحصول على وظائف”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • فضيحة في إيران..تسجيل مسرب كشف فساد قادة بينهم سليماني..ما مصير القيادي الذي سربه؟!

أثار خبر اعتقال أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، ضجة في البلاد، وخاصةً بعد الكشف عن سبب اعتقاله، حيث تبين أنه قام بتسريب تسجيل صوتي يفضح فساد قادة آخرين ما دعا السلطات في إيران لاعتقاله.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن، محمد قائمي، المدير السابق لمؤسسة ياس القابضة التابعة للحرس الثوري، معتقل منذ أكثر من شهرين دون أسباب واضحة، ودون تعيين محام للدفاع عنه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تبعث رسالة خطيرة بـ”الصواريخ” لإسرائيل والمعركة القادمة مع الغرب ليست في أوروبا

أثارت تقارير إسرائيلية، كشف الستار عنها خلال الساعات الأخيرة، المزيد من الجدل حول الصراع بين روسيا والغرب، وفيما يبدو فإن محللين رجّحوا بأن تعمل روسيا على الانتقام من “الناتو” إذا قبل طلبات انضمام فنلندا والسويد، بأن تنقل الصراع إلى حوض المتوسط، حيث قد نشهد ساحة جديدة للحرب بـ”الوكالة”.

وتحدثت القناة “13” الإسرائيلية بأن روسيا قامت مؤخراً بإطلاق صواريخ “إس 300” المتطورة المضادة للطائرات على طائرات الإسرائيلية أثناء عودتها بعد الهجوم على مواقع للميليشيات الإيرانية في شمال غربي سوريا الأسبوع الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تستولي على سفارة أفغانستان في واشنطن وتكشف مصير البعثة الدبلوماسية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة سيطرت على سفارة أفغانستان في واشنطن وقنصليتها في نيويورك وبيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا.

وقالت وزارة الخارجية إنها تتحمل مسؤولية أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية اعتبارًا من، يوم أمس الإثنين، وستمنع أي شخص من دخول بناء السفارة الأفغانية دون إذن منها حتى إشعار آخر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| سقوط آخر معاقل ماريوبول بيد روسيا.. استسلم الجنود وبقي مصيرهم مجهولاً

استسلم الجنود الأوكرانيون في مصنع أزوفستال بماريوبول بعد حصار دام 82 يوماً، إذ أعلنت كل من روسيا وأوكرانيا سقوط آخر معاقل المدينة الساحلية التي شهدت معارك ضارية، كما كشفت أوكرانيا عن استمرار محاولات نقل الجنود إلى مناطق سيطرتها وإنقاذهم من مصير مجهول في قبضة روسيا.

وأظهرت فيديوهات نشرتها وزارة الدفاع الروسية مغادرة المقاتلين الأوكرانيين للمصنع وبعضهم مصاباً ومحمولاً على محفات والبعض الآخر رافعاً يديه بانتظار تفتيش القوات الروسية لهم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تخطط لشن هجوم واسع على إيران.. وتكشف عن مناورة عسكرية تحاكي ضرب قائمة من الأهداف داخلها

خلال مناورات “عربات النار” التي تستغرق شهراً، سوف تجري القوات الجوية الإسرائيلية مناورات عسكرية تحاكي الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، حيث تكثف إسرائيل قائمة أهدافها في إيران باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي سيتدرب للمرة الأولى على توجيه ضربة واسعة النطاق لإيران، في وقت لاحق من هذا الشهر، خلال مناورة عسكرية كبيرة لعربات النار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • تحاربها إسرائيل وينتظرها مصير غامض.. بيلا حديد عارضة الأزياء الفلسطينية التي تقاتل وحيدة

  • بعدما حصد حزبه 20 مقعداً في البرلمان تعرف على سمير جعجع المسيحي زعيم السنة

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى