سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| البنتاغون يرفع السرّية عن فيديوهات لـ “أجسام طائرة غريبة” ومشاهد لا تفسير لها

رفعت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، اليوم الثلاثاء، السرية عن صور وفيديوهات لـ”أجسام طائرة غريبة” وقدمت تفسيرات حول وجودها على الأرض، بعد بلاغات عدّة عن وجودها منذ أعوام.

أجسام طائرة غريبة

وخلال جلسة استماع في الكونغرس، بثّ البنتاغون مقطع فيديو قصير ومهتز، ظهر جسم صغير رصده طيار عسكري. كما كشفت الصور عن ثلاث مثلثات متوهجة ظهرت ليلا في أوقات مختلفة.

وقال نائب مدير المخابرات البحرية، سكوت دبليو براي، الذي عرض الفيديوهات والصور، إن مقطع الفيديو وصورة المثلثات المتوهجة ظلت دون تفسير لبعض الوقت، ولكن تم تحديد الأخيرة في النهاية على أنها طائرات من دون طيار.

وبالوقت ذاته أكد براي أن الجسم في الفيديو الأول مازال غامضاً ولم يتم تحديده، وأن هناك ما لا يقل عن 11 “حادثة وشيكة” بين الطائرات العسكرية الأميركية.

وأكد أن العديد من الظواهر الجوية غير المعروفة، والتي يطلق عليها “الأجسام الطائرة المجهولة” تحتوي على كمية محدودة من البيانات عالية الجودة، مما يعيق القدرة على استخلاص استنتاجات مؤكدة بشأن طبيعتها وهدفها.

وأكد تقارير أمريكية بأن الجلسة التي تم بثها مباشرة عبر اليوتيوب وقنوات تلفزيونية هي الأولى منذ أكثر من 50 عاماً حول ظاهرة “أجسام طائرة غريبة”، وتحديداً منذ 1969.

تقرير للكشف عن التفاصيل

وكان الكونغرس كلف البنتاغون باطلاعه بانتظام بشأن هذه الظاهرة، وأصدر مكتب مدير المخابرات الوطنية، العام الماضي، تقريراً يتضمن 144 مشاهدة لأجسام طائرة، منذ عام 2004، بواسطة أجهزة استشعار متعددة، بما في ذلك “الرادار، والأشعة تحت الحمراء، والكهربائية الضوئية، وأجهزة استكشاف ورصد الأسلحة، والمراقبة البصرية”.

وطلب الكونغرس بإنجاز التقرير بعد كم كبير من البلاغات من قبل الجيش الأمريكي، حول مشاهدات أجسام طائرة فائقة السرعة في السماء.

اقرأ أيضاً|| شاهد|| بظاهرة غامضة.. كاميرا المراقبة توثق لحظة اصطدام سرب طيور ضخم بالطريق ونفوق المئات منهم

وبناء على ذلك شكلت وزارة الدفاع لجنة تحقيق في ظاهرة الأجسام الطائرة مجهولة الهوية، في شهر أغسطس / أب الماضي، لتقصي الحقائق.

ولم يجد المحققون روابط خارج الأرض لطائرات أو أجهزة أخرى تطير على ما يبدو بسرعات أو مسارات غامضة، لكنهم سلطوا الضوء على الحاجة إلى جمع بيانات أفضل حول ما ينظر إليه الأمريكيون بشكل متزايد على أنه مصدر قلق للأمن القومي.

خطوة أولى لفهمها

وقال السناتور ماركو روبيو في بيان في ذلك الوقت: “هذا التقرير خطوة أولى مهمة لتصنيف هذه الحوادث، لكنه مجرد خطوة أولى”.

وكتب روبيو: “لدى وزارة الدفاع ومجتمع الاستخبارات الكثير من العمل قبل أن نتمكن من فهم ما إذا كانت هذه التهديدات الجوية تمثل مصدر قلق خطيرا للأمن القومي”.

وبدوره قال النائب الديموقراطي أندريه كارسون عن ولاية إنديانا ورئيس مجلس إدارة اللجنة الفرعية التابعة للجنة المخابرات، إن الظواهر الجوية غير المحددة تشكل تهديدًا محتملاً للأمن القومي، ويجب التعامل معها.

اقرأ أيضاً|| شاهد|| كاميرا ناسا تلتقط جسماً غامضاً حول الشمس وبعدها تقطع البث مباشرة.. ومحاولة لإغراء الفضائيين

وقال النائب ريك كروفورد: “جهاز الاستخبارات عليه واجب جاد تجاه دافعي الضرائب لمنع الخصوم المحتملين مثل الصين وروسيا من مفاجأتنا بتكنولوجيات جديدة غير متوقعة. يجب على مجتمع الاستخبارات أن يوازن بين معالجة التهديدات المعروفة لأمن أمتنا، ومنع المفاجأة التقنية”.

يذكر أنّ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سبق وأثار الجدل بعد أن أكد معلومات يملكها حول وجود فضائيين وصلوا الأرض، وقد لوقي حينها تصريحه بسخرية، قبل الحديث عن وجود أجسام غامضة يبحث البنتاغون عن تفسير لها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى