الشأن السوري

خلاف مسلّح بين مدنيين وعسكريين بمدينة الباب

نشب خلاف مسلّح، في مدينة “الباب” شرق حلب، مساء اليوم السبت العاشر من رمضان الجاري، بين عائلة “تمرو” أحد عائلات المدينة، وبين مجموعة عناصر من مدينة حمص في اللواء “مشعل تمو” التابع لـ “فرقة السلطان مراد” ضمن الفيلق الثاني في الجيش الوطني.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “فيصل أبو عزام”: إنّ إطلاق نار جرى بين الطرفين قبيل وقت الإفطار، مما أسفر عن مقتل عنصر من فرقة السلطان مراد، وإصابة خمسة آخرين من الطرفين، لتتدخل الشرطة العسكريّة في المدينة بعدها لوقف الاقتتال، وتنشر عناصرها في أرجاء مكان الحدث. مشيراً إلى أنّ الأمور باتجاه الحلّ.

وأوضح ناشطون، أنّ سبب الاقتتال يعود إلى خلاف على وقوف سيّارة تابعة للسلطان مراد أمام منزل شخص من آل تمرو، ومنع شباب من آل تمرو وقوفها، وجرت بينهم مشاجرة كلامية تطوّرت إلى حمل سلاح وضرب العناصر الموجودين بالسيّارة.

وفي سياق متصل، جرى اليوم، خلافين ومشادات كلامية بين مدنيين وعسكريين، أحدهما عند منطقة “حزوان” في مدخل مدينة “الباب” والآخر في بلدة “أخترين” شمال حلب.

وفي السادس من مايو / أيار الجاري، شهدت مدينة “الباب” اشتباكات بين فصيل “أحرار الشرقية” وعائلة “آل واكي” استُخدِمت فيها الرشاشات الثقيلة وقذائف “الأر بي جي”، وعليه تدخلت قوة عسكرية تابعة لـ “الفيلق الثالث” لفضّ الاقتتال الجاري بين الطرفين، مما خلّف نحو عشرة قتلى و خمسين مصاباً.

201612510545759

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى