خبر عاجل

الدفاع الروسية تعلن عن مزيد من عمليات الاستسلام لمقاتلي “آزوف” المحاصرين ونتائج العمليات العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن استسلام 694 من مسلحي كتيبة “آزوف” والجنود الأوكرانيون المحاصرون في مصنع “آزوفستال” بمدينة ماريوبول منذ يوم أمس، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنه تابع أن من بين هؤلاء 29 جريحا، وإجمالاً، استسلم منذ الاثنين الماضي 959 مسلحاً من بينهم 80 جريحاً، وضع 51 منهم في مستشفى “نوفوآزوفسك” في دونيتسك.

وحول حصيلة العمليات الروسية أكد الصواريخ الجوية عالية الدقة للقوات الجوية الروسية أصابت موقعي قيادة، بما في ذلك مقر الدفاع الإقليمي في منطقة قرية “سوليدار” بدونيتسك، وكذلك 31 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك مواقع وحدات المرتزقة الأجانب من الدول الأوروبية في “نيكولاييف” و”كراسنوغوروفكا”.

علاوة على ذلك فقد تم تدمير مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-24” في مطار عسكري بمنطقة دنيبروبيتروفسك، وفرقة من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس-300” الأوكرانية في منطقة نيكولاييف، بالإضافة إلى 4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى “أوغليدار” و”بوكروفسكويه” و”سوليدار” و”باخموت”.

وأشار إلى أنّ الطيران الروسي ضرب ثلاثة مراكز قيادة و41 منطقة تمركز الأفراد والمعدات العسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة بالقرب من قرية “أوغليدار” . 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى