خبر عاجل

مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” انسحاب القوات الروسية من شمالي اللاذقية ودخول جهة آخرى

أكد مصدر عسكري خاص، لوكالة ستيب الإخبارية،اليوم الخميس، أنه رصد تحركات عسكرية مكثفة للقوات الروسية والسورية والإيرانية في شمال اللاذقية خلال الساعات القليلة الماضية. 

وقال المصدر العسكري من المعارضة السورية، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن وحدات الرصد والمتابعة في المعارضة السورية رصدت إنسحاب قسم كبير من القوات الروسية المتواجدة في المنطقة باتجاه مطار حميميم العسكري قرب مدينة جبلة. 

وأضاف أن المواقع العسكرية التي غادرتها القوات الروسية هي من جبل التركمان ومحيط بلدتي كسب وكنسبا وجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، وتعد هذه المناطق هي خطوط تماس مشتعلة بين النظام السوري وقوات المعارضة السورية في المنطقة. 

وأوضح المصدر أن أرتالاً عسكرية وصلت لميليشيات حزب الله اللبناني نحو المنطقة وتمركزت في مناطق كسب وكنسبا قبل أن تتوزع قواتها على النقاط التي غادرتها القوات الروسية في المنطقة. 

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام السوري اجتمعت مع قادة من حزب الله اللبناني في المنطقة وذلك بهدف التنسيق العسكري في المنطقة خصوصاً بعد انسحاب القوات الروسية منها وخوفاً من تقدم مفاجئ للمعارضة على تلك الجبهات. 

وقال: إن هذه الخطوة الروسية قد فاجئت قادة النظام السوري وعناصره المنشغلين في تمشيط البادية السورية من خلال تنظيم داعش. 

وكانت قوات النظام السوري قد أرسلت رتلاً عسكرياً ضخماً يقدر بمئات الآليات العسكرية وعلى رأسها العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر وذلك بهدف تمشيط بادية حمص وحلب والرقة من خلال التنظيم منذ أشهر.

IMG 20220519 WA0000 IMG 20220519 WA0001 1 IMG 20220519 WA0002

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى