سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الروسي ينشر عربات مدرعة “مدمرة” في أوكرانيا استخدمت أوّل مرّة بدولةٍ عربية

مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ86، أفادت تقارير إخبارية بأن الجيش الروسي نشر سلسلة من المركبات المدرعة القويّة التي يُطلق عليها اسم “تيرمينيتور” أو ما يُقصد به “المدمرة”، على الخطوط الأمامية في حرب أوكرانيا.

الجيش الروسي ينشر مدرعات في أوكرانيا

وقالت صحيفة “ذا تايمز أوف لندن”، إن المركبات القتالية الداعمة للدبابات شوهدت في سلسلة من الفيديوهات حول دونباس، المنطقة الشرقية من أوكرانيا التي أصبحت ساحة المعركة الرئيسية في الحرب.

وكتب ألكسندر سلادكوف، مراسل الحرب الموالي للكرملين، تعليقاً على مقاطع فيديو للمدرعات الجديدة: “شكراً للرب… لدينا تيرمينيتور”، واصفاً وصول هذه الدبابات بأنه “تقدم للغزو المتأخر”.

وأشارت إلى أن هذه المركبات مجهزة بأربع قاذفات صواريخ مضادة للدبابات، ومدفعين من عيار 30 ملم، وقاذفتي قنابل يدوية ومدفع رشاش واحد، وتصل سرعتها القصوى إلى 37 ميلاً في الساعة، واستخدمتها القوات الروسية لأول مرة في سوريا.

وأوضح التقرير أنها تُستخدم لإحباط الهجمات من الهليكوبتر أو الطائرات دون طيار أو غيرها من الطائرات التي تُحلّق على ارتفاع منخفض، ومجهزة بدروع تفاعلية للحد من الضرر عند الضرب.

كما أكدت وسائل الإعلام الرسمية الروسية، عملية نشر هذه المركبات، بالإضافة إلى اللقب الذي يُعتقد أنه مستوحى من فيلم يعود لعام 1984.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن مصدر عسكري روسي: “جنباً إلى جنب مع فصائل الدبابات، تشارك (تيرمينيتور) في تدمير المواقع الأوكرانية والمركبات المدرعة وطواقم أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات”.

وفي وقتٍ سابق من أمس الخميس، أكدت أوكرانيا أنها قتلت أكثر من 28 ألفاً و500 جندي، بينما دمرت أيضاً أكثر من 1250 دبابة وأكثر من 3 آلاف ناقلة جند مدرعة.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، مؤخراً في اجتماع إن “الحرب الروسية في أوكرانيا لا تسير كما خططت موسكو”.

ويأتي انتشار هذه الآليات بعد أن عانت روسيا من خسائر ساحقة خلال غزوها لأوكرانيا، وهو ما أشارت إليه المخابرات الغربية منذ فترة طويلة بأنه فشل بشكل كبير في نياتها الأولية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| مركزية شديدة وانهيار في المعنويات… سقوط أسطورة الجيش الروسي ومشاهد لاصطياد مروحياته في سماء أوكرانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى