أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الكشف عن تفاصيل المشاورات الليبية الليبية في القاهرة.. وباشأغا منزعج من تصرفات الدبيبة

تختتم المشاورات الليبية الليبية حول ملف الدستور وعدد من الملفات العالقة، اليوم الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة، وسط حالة من التوتر تعيشها البلاد.

المشاورات الليبية الليبية

تعليقاً على المشاورات، قالت المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز، إنَّ “مشاورات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والدولة الاستشاري، بالقاهرة، اتسمت في يومها الخامس، بروح التعاون والإيجابية”.

وأضافت ويليامز: “مشاورات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة، سعت إلى توافق في الآراء بشأن إطار دستوري شامل لإجراء انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن”.

من جهته، بحث رئيس الوزراء المكلّف من قبل البرلمان في ليبيا فتحي باشأغا مع السفيرة البريطانية كارولين هورندل، التصعيد العسكري الذي أقدمت عليه جماعات مسلحة تابعة لحكومة الدبيبة في طرابلس.

وحثَّ المجتمع الدولي “على القيام بدوره تجاه تصرفات حكومة الدبيبة”.

كما جدد باشأغا، لسفيرة بريطانيا لدى ليبيا، التزامه بمبدأ الحفاظ على اتفاق “وقف إطلاق النار وسلامة المدنيين”.

في غضون ذلك، طمأن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، البعثات الدبلوماسية وممثلي الدول في ليبيا على الأوضاع في العاصمة.

وقال إنَّ الأوضاع الأمنية في العاصمة الليبية طرابلس “مستقرة”، حسب تعبيره.

المشاورات الليبية الليبية واتفاقات الحل

ويوم الثلاثاء الفائت، شهدت العاصمة المصرية، جولة جديدة من المشاورات الليبية الليبية لبحث الوثيقة الدستورية لإقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالبلاد في وقت شهدت فيه طرابلس اشتباكات عقب دخول رئيس الحكومة فتحي باشأغا قبل أن يغادرها “حقناً للدماء”.

وعقدت جولة أولى من المباحثات الليبية الليبية في القاهرة، في إبريل/نيسان الماضي، إلا أنها علقت دون التوصل لاتفاق حول المسائل الخلافية.

الكشف عن تفاصيل المشاورات الليبية الليبية في القاهرة.. وباشأغا منزعج من تصرفات الدبيبة
الكشف عن تفاصيل المشاورات الليبية الليبية في القاهرة.. وباشأغا منزعج من تصرفات الدبيبة

اقرأ أيضاً : عقب اشتباكات عنيفة.. حكومة باشأغا تدخل طرابلس والدبيبة يستنفر الطيران المسيّر ويطالب بأمرٍ خطير

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى