الصحة

دول جديدة تعلن عن إصابات بجدري القرود واجتماع طارئ للصحة العالمية.. وبلد عربي يبدأ التقصي

كشفت مصادر مقربة من منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة، ستعقد اليوم الجمعة، اجتماعاً طارئاً لبحث قضية تفشي مرض جدري القرود بعدد من الدول في أنحاء العالم.

– جدري القرود يرعب الصحة العالمية

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإنه من المقرر أن تجتمع اللجنة الفنية الاستشارية المعنية بمخاطر العدوى التي يمكن أن تتحول إلى أوبئة، وتقدم المجموعة المشورة إلى منظمة الصحة العالمية حول مخاطر العدوى التي يمكن أن تشكل تهديداً للصحة العالمية.

– إصابات جديدة

أعلنت عدة دول حول العالم، عن تسجيل إصابات جديدة بجدري القرود، منها كندا وفرنسا وأستراليا وهولندا، إذ نقلت وكالة “إيه.إن.بي” للأنباء، اليوم الجمعة، عن هيئة الصحة في هولندا قولها إنه تم رصد عدة حالات يشتبه في إصابتها بجدري القرود في البلاد.

وأضافت الوكالة نقلاً عن المعهد الوطني للصحة أن الاختبارات التي تؤكد الإصابة ليست متاحة بعد، ولم يتسن حتى الآن الاتصال بالمعهد الوطني للصحة للحصول على تعليق.

وكانت القارة الأوربية رصدت حتى اللحظة، أكثر من مئة حالة إصابة بجدري القرود، وهو مرض ناجم عن عدوى فيروسية شائعة بالأساس في غرب ووسط إفريقيا، هذا الأسبوع ووصف مسؤولون ألمان التفشي بأنه الأكبر على الإطلاق في المنطقة.

وأعلنت الصحة العالمية أن 58 شخصاً ماتوا نتيجة إصابتهم بجدري القرود، فضلاً عن رصد 1200 إصابة في الكونغو الديمقراطية منذ يناير الماضي.

– دولة عربية تبدأ التقصي

وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، أصدرت هيئة الصحة بدبي تعميماً إلى كافة المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية العاملة ضمن نطاق اختصاص الهيئة وفي إطار حرصها على مكافحة الأمراض السارية والحد من انتشارها، لحماية الفرد والمجتمع ولغايات الحفاظ على الصحة العامة وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص لتعزيز التقصي الوبائي لمرض جدري القرود المستجد الذي انتشر في عدد من الدول

وطالب التعميم جميع الجهات المعنية في الإمارة بضرورة الاكتشاف المبكر والتقصي عن المرض وذلك للحد من خطورة انتشار ه وذلك لضمان التطبيق الفعال والأمثل لإجراءات الوقاية والتحكم بمصادر العدوى المحتملة للمرض

وناشدت الهيئة جميع الجهات بالتقيد التام بما ورد في التعميم تفاديا لأي مساءلة قانونية.

والجدير ذكره أن غالبية الحالات التي تم تسجيلها حتى الآن هي لرجال مثليين.

دول جديدة تعلن عن إصابات بجدري القرود واجتماع طارئ للصحة العالمية.. وبلد عربي يبدأ التقصي
دول جديدة تعلن عن إصابات بجدري القرود واجتماع طارئ للصحة العالمية.. وبلد عربي يبدأ التقصي


تابع المزيد:

))متى بدأ جدري القردة الانتشار في إسبانيا؟.. صحيفة محلية تجيب

)) أمريكا تسجل أول إصابة بـ “جدري القرود” وبريطانيا تدق ناقوس الخطر.. فماذا تعرف عن الفيروس المخيف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى