أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حكومة لبنان تقر خطة التعافي وحسن نصر الله يُنقب عن النفط كخطة انقاذ

أقرّت الحكومة اللبنانية، اليوم الجمعة، خلال جلسة لمجلس الوزراء في القصر الجمهوري بالعاصمة بيروت، خطة للتعافي الاقتصادي، بينما رأى زعيم ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله بأن التنقيب عن النفط هو السبيل الوحيد لإنقاذ لبنان.

– تصريحات حسن نصر الله

وفقاً لما ذكرته التقارير الصحفية، فإن حسن نصر الله، أكد على ضرورة البدء بالتنقيب عن الغاز والنفط في البلوكات البحرية جنوب لبنان،

وذكر أن أمامهم فرصة تاريخية لاستخراج النفط والغاز ولا يجب أن يخاف أحد من الأمريكيين، حسب كلامه، مشيراً إلى أنهم في وضع استثنائي ويجب التعامل مع الوضع على هذا الأساس.

كما قال في تصريحاته: “لا نملك الوقت ونحن أمام استحقاقات خطيرة تتطلب خطة طوارئ والانفتاح شرقاً وغرباً وعدم الخضوع لأحد”.

وجاءت تصريحات، حسن نصر الله، بمناسبة الذكرى السادسة لمقتل، مصطفى بدرالدين.

– خطة الحكومة اللبنانية

وفي سياق منفصل، أقرّ مجلس الوزراء اللبناني في جلسته خطة التعافي الاقتصادي التي تضمنت استراتيجية النهوض بالقطاع المالي، إلا أن بعض الوزراء تحفظوا عليها.

وتعد هذه الجلسة، الأخيرة للحكومة قبل تحولها يوم غد السبت، إلى حكومة تصريف أعمال مع انتهاء ولاية مجلس النواب الحالي، وتسلم المجلس المنتخب مهامه التشريعية.

وأجريت يوم الأحد الماضي، في لبنان انتخابات نيابية، وقبلها اقترع المغتربون اللبنانيون في 58 بلداً، حيث باتت وفقاً لنتائجها، موازين الكتل البرلمانية وتحالفاتها موزعة بين عدّة قوى سياسية.

وكان في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أعلن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، أن حكومته باشرت بإعداد خطة التعافي المالي والاقتصادي، مؤكداً بأنها ستتضمن الإصلاحات الأساسية التي تحتاجها البلاد.

وقال وقتها ميقاتي، في بيان: “إن الخطة تتضمن الإصلاحات الأساسية في البنية الاقتصادية والمالية ووقف النزيف المالي الذي يسببه قطاع الكهرباء، إضافة إلى إعداد مشاريع قوانين جديدة”.

مواضيع ذات صِلة : جعجع زعيم لمسيحي لبنان وربما أكثر، وحزب الله يخسر في عقر داره.. خارطة لبنان السياسية بعد الانتخابات

والجدير ذكره أن لبنان يعاني منذ نحو عامين ونصف، من أزمة اقتصادية حادة تعد الأسوأ في تاريخه، أدت بدورها إلى انهيار مالي ومعيشي، وشح في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى.

شاهد أيضاً : حادثة ضجت لبنان.. شاب ينهي حياة والدته بالسكين خلال أدائها الصلاة

حكومة لبنان تقر خطة التعافي وحسن نصر الله يُنقب عن النفط كخطة انقاذ
حكومة لبنان تقر خطة التعافي وحسن نصر الله يُنقب عن النفط كخطة انقاذ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى