أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

سمير صبري يرحل في الذكرى الأولى لوفاة سمير غانم.. وكلمات مؤثرة من نجوم الوطن العربي برحيله

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري، سمير صبري، عن عمر ناهز 86 بعد معاناة مع مرض القلب، ما أثار حزناً كبيراً في الوسط الفني وسارع عدد من الفنانين المصريين والعرب إلى تقديم العزاء في وفاته.

الوسط الفني ينعى سمير صبري

كتب عدد من نجوم وفنانين عرب كلمات الوداع في رحيل الفنان القدير سمير صبري والذي تصادف وفاته في ذكرى وفاة الفنان سمير غانم، والذي كانت تربطه به صداقة قوية جداً.

وقالت الفنانة مريام فارس: “عزائي للشعب المصري والشعوب العربية بوفاة الممثل القدير سمير صبري أدعو من الله الصبر لعائلته والله يرحمك”.

وكتب الفنان إدوارد: “خالص التعازي في وفاة الفنان القدير سمير صبري ربنا يرحمه وربنا يصبر اهله”.

وقالت الفنانة إليسا: “خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي برحيل الفنان المبدع سمير صبري. تعازي الحارة لعائلة الفنان العظيم وكل محبينو وللشعب المصري والعربي عموما”.

وكتب الفنان عمرو يوسف: “فنان كبير و انسان عظيم ، رحم الله سمير صبري”.

وبدوره، كتب أيمن الغبيوي: “توفي في نفس اليوم الذي رحل فيه رفيق دربه سمير غانم قبل عام؛ وفاة الفنان المصري سمير صبري عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع مرض القلب.
ولد صبري عام 1936، وعمل في بداياته مذيعا في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل، كان أزهى مراحل مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات”.

اقرأ أيضاً : وفاة الفنان المصري سمير غانم بفيروس كورونا عن عمر ناهز 84 عاماً.. تعرف على أبرز محطاته الفنية

محطات في حياة سمير صبري

ولد الفنان، سمير صبري، في مدينة الإسكندرية، بمصر عام 1936 في عائلة تحب الفن وتقدره فوالدته كانت تعزف البيانو وخالته تعزف العود وخالاته وجدته كن يصحبنه إلى المسارح والسينما ويشجعنه على تقليد المشاهير.

انفصل والداه وهو يبلغ 9 سنوات فانتقل مع والده للعيش في القاهرة وسكن في بناء يقطنه الفنان عبد الحليم حافظ وكان أول معرفته بالفنانين وأول من رأى فيه موهبة مميزة.

تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة وعمل في بداية حياته كمقدم في الإذاعة الإنجليزية نتيجة إجادته لعدة لغات على رأسها اللغة الإنجليزية.

أول ظهور له في السينما كان في مشهد من فيلم “حكاية حب” للفنان عبد الحليم حافظ من إخراج حلمي حليم عام 1959.

وعمل صبري مذيعاً ومطرباً وممثلاً، وأثبت وجوده في كل المجالات، حتى منحه النقاد لقب “الفنان الشامل”.

وفي عام 1955 شارك في المسلسل الإذاعي “العسل المر” وفي العام التالي شارك العندليب بدور صغير في فيلم” حكاية حب” بطولة محمود المليجي ومريم فخر الدين، والذي حقق نجاحاً كبيراً عام 1956.

اشتهر سمير صبري على شاشة التلفزيون في السبعينيات عندما قدم برنامج” النادي الدولي” واستضاف من خلاله كوكبة من نجوم الثقافة والفن ومنهم “عبدالحليم حافظ، والموسيقار محمد عبد الوهاب، والأديب الكبير فكري أباظة”.

وقدم الفنان الراحل للسينما ما يقرب من 200 فيلم، تنوعت بين الكوميديا والإثارة والتراجيدية، ومن أبرزها “أبي فوق الشجرة، لسنا ملائكة، فتوة الناس الغلابة، نص ساعة جواز، القتل اللذيذ، سجن بلا قضبان، أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، المذنبون، ومضى قطار العمر، التوت والنبوت، حكايتي مع الزمان، وبالوالدين إحسانا”.

كما قدم للتلفزيون ما يقرب من 20 مسلسلاً منها: “حضرة المتهم أبي، أم كلثوم، كاريوكا، ملكة في المنفى، فلانتينو، حق مشروع، قضية رأي عام، هارب من الأيام، سامحني يا زمن، نوارد جحا المصري”.

سمير صبري يرحل في الذكرى الأولى لوفاة سمير غانم.. وكلمات مؤثرة من نجوم الوطن العربي برحيله
سمير صبري يرحل في الذكرى الأولى لوفاة سمير غانم.. وكلمات مؤثرة من نجوم الوطن العربي برحيله

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| دنيا سمير غانم تنهار باكية أثناء استلام تكريم والديها الراحلين وتعاطف كبير معها على منصات التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى