خبر عاجل

أمير قطر يقدم تعهداته لأوروبا حول الغاز ومن سيسمح له بدخول قطر لحضور المونديال

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الجمعة، أن قطر شريك تجارة واستثمار هام بالنسبة لهم وذلك على خلفية لقائه بأمير قطر تميم بن حمد. 

وقال المستشار الألماني: قطر شريك تجاري واستثمار هام بالنسبة لنا ويسعدنا أننا سنجري مشاورات منتظمة للتعاون بيننا، وبحثنا حرب روسيا العدوانية على أوكرانيا وارتفاع أسعار الطاقة. 

وأضاف: علاقات ألمانيا وقطر جيدة وتتطور بشكل مستمر وتعاوننا وثيق للتغلب على أزمات المنطقة، والطاقة مسألة جوهرية بالنسبة لنا ونريد تطوير إمكانياتنا وقطر تلعب دوراً مهما في استراتيجيتنا، ومتفقون على أن ميثاق الأمم المتحدة وسيادة الدول لا يمكن انتهاكها. 

من جانبه قال أمير قطر: بحثنا علاقاتنا الثنائية المتميزة التي تشمل كل المجالات، وتناولنا استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم والجماهير الألمانية طلبت 600 ألف تذكرة. 

وأضاف: بحثنا جهود دولة قطر في أفغانستان واتفقنا أن هناك تحديات تقتضي جهوداً دولية مشتركة، وبحثنا حل الملف النووي الإيراني سلمياً، وتناولنا أهمية الاتفاق الإيراني مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة ونحن متفائلون بهذا الشأن. 

وتابع: نأمل أن يكون هناك اتفاق بين أطراف الاتفاق النووي وقطر مستعدة للمشاركة في حل هذا الخلاف، أما الغاز فهو يلعب دوراً أساسياً في الطاقة بالعالم ونتطلع لاستكشاف أسواق جديدة وأوروبا سوق واعدة. 

وأكد أمير قطر، أنهم جاهزون لتقديم الدعم لأوروبا في مجال الطاقة، مضيفاً “لن نمنع أي شخص من القدوم إلى قطر والاستمتاع بكرة القدم ونتوقع من الجميع احترام ثقافتنا”. 

يذكر أنّ أمير قطر يجري جولة أوروبية منذ أيام وتتناول بحث قضايا إقليمية ودولية وعلى رأسها ملف الطاقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى