أخبار العالم

شاهد|| طقس متناقض في العراق ما بين الثلوج والعواصف الترابية

شهدت بلاد الرافدين، خلال الساعات القليلة الماضية طقساً متناقضاً، حيث ضربت عاصفة ترابية قوية، بغداد ومناطق واسعة من العراق بالتزامن مع تساقط الثلوج في دهوك.

– طقس متناقض في العراق

بدأت آثار تغير المناخ تظهر جلية في العراق، الذي يعد خامس أكثر دول العالم تأثرا بالتغيرات المناخية، حسب خبراء، فقد اجتاحت بغداد ومدن عراقية عدة عاصفة ترابية هي الأولى في هذا العام، أدت لإصابة أكثر من 500 شخص بحالات اختناق متفاوتة الخطورة.

حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن تسجيل أكثر من 500 حالة اختناق نتيجة العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد أمس الجمعة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر: إن “مؤسسات وزارة الصحة في بغداد والمحافظات الأخرى، استقبلت أكثر من 515 حالة اختناق، جراء العاصفة الترابية التي شهدتها عدة مناطق في البلاد أمس الجمعة”، موضحاً أن حالات المصابين متباينة.

طقس متناقض في العراق
طقس متناقض في العراق

وأضاف: أنه “تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، وتجري متابعة حالتهم الصحية، بإشراف وزير الصحة صالح الحسناوي، وأن سيارات الإسعاف في حالة استنفار لتلافي وقوع أية إشكالات”.

ونوه بأن غالبة المصابين غادروا المستشفيات، مؤكداً عدم تسجيل أية وفيات في صفوف المواطنين.

وفي المقابل، غطت الثلوج محافظة دهوك، حيث وصلت الحرارة إلى الصفر.

 

والجدير ذكره أنه مع تراجع هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة، باتت ظاهرة العواصف الترابية تتكرر خاصةً في فصل الربيع، ففي العام الماضي، ضربت العراق عشرات العواصف الترابية، حيث لم تحص السلطات عدد الأشخاص الذين دخلوا المستشفيات نتيجة مشاكل تنفسية بسبب الغبار، فضلاً عن أنها شلت حركة النقل الجوي وتسببت بتعطيل المدارس والمؤسسات.

طقس متناقض في العراق
طقس متناقض في العراق

اقرأ أيضا:

))بعد 9 أعوام.. العراق يكسب قضية “دولية” ضد “إقليم كردستان” وتركيا

)) الغابة المتحجرة في السودان عمرها 130 ميلون عام بحسب العلماء وتعاني من خطر كبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى