خبر عاجل

بايدن يؤكد على ردع كوريا الشمالية وروسيا ويتحدث عن عرض قدمه في خطوات جولته الآسيوية

بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، جولته الآسيوية، حيث أكد خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، مع نظيره الكوري الجنوبي، أن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يهدف إلى ردع كوريا الشمالية وتعميق العلاقات الأمنية. 

وقال جو بايدن: سياستنا تقوم على التعاون واقتصادنا سينمو أكثر من الاقتصاد الصيني لأول مرة منذ أكثر من 40 عاماً، واستثماراتنا مع كوريا الجنوبية تعزز التعاون بين بلدينا ونعمل على تعميقه في مكافحة كوفيد وحماية البيئة. 

وأضاف: نعمل على مساءلة روسيا في حربها على أوكرانيا، وجاهزون مع سول لمواجهة التهديدات والتحديات الأمنية في المنطقة وتعزيز آلية الردع تجاه كوريا الشمالية. 

وتابع: عرضنا على كوريا الشمالية تزويدها باللقاحات المضادة لكوفيد ولم نتلق رداً بشأن ذلك، ونعمل على إطلاق استراتيجية اقتصادية تشمل دول المنطقة تتضمن سلاسل التوريد وخفض الضرائب وحماية البيئة. 

وأكد بايدن أنه من المهم جداً أن تكون هناك علاقات تجارية واقتصادية وسياسية أيضاً بين البلدين وستعمل أمريكا على توسيع شراكتها مع دول المنطقة. 

من جانبه قال الرئيس الكوري الجنوبي: علاقتنا مع الولايات المتحدة تقوم على حفظ السلام وردع طموحات كوريا الشمالية النووية، وبالتنسيق مع واشنطن نلتزم بحفظ السلام في شبه الجزيرة الكورية وندعو بيونغ يانغ للتعاون 

وأضاف: قررنا خطوات جديدة من التعاون مع الولايات المتحدة منها الصناعة العسكرية والنووية، ونساهم في استقرار المنطقة بالاستجابة للتحديات العالمية وتعميق التعاون مع واشنطن. 

وتابع: من المهم جداً التعاون مع الولايات المتحدة وإرساء الاستقرار في سلاسل الإمداد، ونعمل على تعزيز مبادئ الحرية والديمقراطية وندعو دول المنطقة لانتهاج نفس المسار، مشيراً بالوقت ذاته أن كوريا الشمالية تواصل تعزيز قدراتها الصاروخية وقد اتفق مع بايدن على تكثيف سبل ردعها. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى