خبر عاجل

مقتل مواطن أمريكي بالسودان والبرهان يتلقى اتصالاً “عاجلاً” من واشنطن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة عن مقتل مواطن أمريكي بالسودان، دون تقديم المزيد من التفاصيل، فيما تحدثت عن اتصال هاتفي تلقاها قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان.

 

ونقلت وسائل إعلام عن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، قوله: نتطلع إلى توفير أكبر قدر ممكن من الخيارات بشأن السودان بما في ذلك إجلاء محتمل. 

 

فيما قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لوسائل إعلام: ندين بشدة أي محاولات خارجية للتدخل في الصراع بالسودان، وهذا سيؤدي لمزيد من المعاناة الإنسانية. 

 

وأكد المسؤول أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مارك ميلي، أجرى مباحثات هاتفية مع قائد الجيش السوداني بحث فيه سلامة الرعايا الأمريكيين في السودان. 

 

من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي: يجب أن نكون مستعدين لإجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين من السودان في حال اضطررنا لذلك. 

 

وأضاف: أوضحنا للطرفين في السودان أن أي اعتداء على دبلوماسيينا هناك أمر غير مقبول، مشيراً إلى أنه لا خطط لإجلاء الأمريكيين من السودان في هذه المرحلة وعلى “رعايانا هناك اتخاذ احتياطاتهم”، حسب وصفه.

 

يذكر أنّ القتال مشتعل في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ قرابة أسبوع، وسط احتدام للمعارك وتبادل الاتهامات دون أي حلول تلوح بالأفق.

IMG 20230421 184151

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى