منوع

4 أنواع من الحب حسب الإغريق ومعناها

سنتحدث عن 4 أنواع من الحب حسب الإغريق وما معناها وفق شرح مبسط .

الحب حسب الإغريق

الحب هو شعور تجريدي وعالمي يختبره كل الناس بطرق مختلفة. يمكن تفسير الحب بطرق مختلفة اعتمادًا على السياق والعلاقة العاطفية المشار إليها.

في العصور القديمة ، كرّس الإغريق أنفسهم لإيجاد طرق مختلفة لفهم وشرح ماهية الحب وكيف يختبره البشر.

وبالتالي ، ظهر عدد كبير من القصص مثل الكوميديا ​​والمآسي والملاحم وكلمات الأغاني المليئة بالعاطفة والجاذبية والهوس والحنان والتواطؤ والاهتمام والشهوانية ، من أجل وضع الحب في سياقه.

وفقًا لليونانيين ، الحب هو الشعور المسؤول عن العديد من أفعالنا وقراراتنا وحالاتنا المزاجية.

لهذا السبب ، اقترحوا أربعة أنواع أو تصنيفات للحب من أجل شرح هذا الشعور المعقد الذي عشناه جميعًا عندما نحب. هؤلاء هم: “إيروس وستورجي وفيليا وأغابي”.

أنواع الحب حسب الإغريق

أولا إيروس
يمثل إيروس الحب العاطفي والمثير . في الأساطير اليونانية ، إيروس هو الإله الذي يرمز إلى الحب الرومانسي والعاطفة والاندفاع. يمكن أن تكون الخطوة الأولى نحو حب أعمق وأكثر ديمومة إذا كنت تعرف كيفية توجيه شدته.

يتميز هذا النوع من الحب بتجربة الانجذاب الجسدي والجنسي والغريزي. إنه مرتبط بالحب الزائل ، الذي يتولد في بداية العلاقة ويمثل اللحظة من خلال المزج بين الرغبة والانجذاب الجنسي.

يمكن أن يؤدي حب إيروس لكونه مندفعًا وجسديًا إلى الخيانة الزوجية.

4 أنواع من الحب حسب الإغريق ومعناها
4 أنواع من الحب حسب الإغريق ومعناها

ثانياً ستورج
صنف الإغريق على أنهم حب Storgé أخوي وودود وملتزم. إنه حب ينمو بمرور الوقت ويرتبط بعلاقات الأسرة والصداقة ، ولهذا يتميز بكونه حبًا مخلصًا وحتى وقائيًا.

Storgé هو الحب الذي ينطوي على الوقت ، والذي يستخدمه الناس للتعرف على بعضهم البعض والتزام كبير. على عكس حب إيروس ، هذا ليس عاطفيًا أو مندفعًا ويمكن أن يحدث بين الناس أو الناس والحيوانات الأليفة.

مثال على هذا النوع من الحب هو الصداقة التي تم بناؤها شيئًا فشيئًا على مر السنين والتي يبرز فيها التزام الأصدقاء وولائهم. يمكن أيضًا ذكر مظاهرات المودة بين الأقارب.

ثالثاً فيليا
Philia هو الاسم الذي يطلق على الحب الموجود بين الأصدقاء ، حب الآخرين الذي يسعى إلى الصالح العام ويتم التعبير عنه من خلال الاحترام والتضامن والتعاون والرفقة. يقال إنه من أجمل العشق الموجود.

فيليا حب يتميز بأنه غير أناني ويقوم على الرفقة التي تفرح عندما يكون الآخر سعيدًا ومعافى. لا يتضمن الحب العاطفي أو الانجذاب الجنسي.

مثال على Philia هي تلك الصداقات الطويلة الأمد والمخلصة والملتزمة والتي يتم فيها مشاركة وقت أطول مع الأصدقاء أكثر من مع الشركاء ، دون أن يشير هذا إلى نوع آخر من الحب غير الحب الأخوي.

رابعاً أغابي
وصف الإغريق أغابي بأنه الحب الأكثر نقاءً وغير المشروط . إنه يشير إلى الحب الذي يرعى ، كريمًا ، مدركًا لواجباته ، حبًا روحيًا وعميقًا تكون أولويته رفاهية المحبوب.

يتميز حب أغابي بكونه عالميًا ، أي أنه الحب الذي يتمتع به المرء تجاه شخص أو حيوان أو طبيعة أو إله (التفاني الديني). إنه ليس عاطفيًا ، حتى أولئك الذين يحبون بهذه الطريقة يرغبون في الابتعاد عن العلاقة من أجل المحبوب ، فهم يستسلمون إذا لزم الأمر.

محبة أغابي لا تسعى وراء متعتها ، بل على العكس تجد الرضا في إعطاء المحبة. لذلك فهو يعتبر حبًا حساسًا وحنونًا ودقيقًا ولطيفًا.

4 أنواع من الحب حسب الإغريق ومعناها
4 أنواع من الحب حسب الإغريق ومعناها

تابع المزيد:

))لمحاربة الإكتئاب ومشاكل الذاكرة عند الأطفال.. ينصح بتناول هذه الأعشاب

)) معنى الحب من أول نظرة وكيف يشعر من يقع فيه وعبارات له

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى