شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قتلى وانقطاع للتيار الكهربائي.. عاصفة رعدية مُدمّرة توقف الحياة في كندا

أعلنت كندا عن مقتل 4 أشخاص وسقوط عدد من الجرحى حالتهم غير مستقرة جراء العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد، كما تسببت العواصف بانقطاع التيار الكهربائي في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك.

عاصفة رعدية قوية في كندا

وقالت شرطة أونتاريو عبر تويتر سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء عاصفة ثلجية عنيفة، مضيفة أن شخصاً قتل عندما سقطت شجرة على مقطورة كانت تؤويه في برانت بجنوب تورنتو.

كما قتلت امرأة تجاوز عمرها 70 عاما، كانت تسير خلال العاصفة، في المنطقة ذاتها، جراء سقوط شجرة، بحسب بيان الشرطة.

وتضم أونتاريو ما يقرب من 40 في المئة من سكان كندا البالغ عددهم 38.2 مليون نسمة.

انقطاع التيار الكهربائي في آلاف المنازل

وفي شمال البلاد، بالعاصمة الفيدرالية أوتاوا، فارق شخص الحياة بسبب العواصف الرعدية.

وغرقت امرأة في الخمسينيات من عمرها جراء انقلاب قارب بفعل العاصفة، في نهر يفصل أوتاوا عن غاتينو في كيبيك، وفق ما نقلت إذاعة كندا عن الشرطة المحلية.

وأشارت السلطات الكندية إلى أن التيار الكهربائي انقطع في ما يقارب 900 ألف منزل شرق كندا حيث اشتدت العاصفة الثلجية وتسببت في أضرار كبرى بالمنشآت، وأضافت أنه تم نشر موارد إضافية لاستعادة الكهرباء.

اقرأ أيضاً : كندا تقرّ قانوناً يسمح بمحاكمة أصحاب الجرائم المرتكبة على سطح القمر

وتلقت طواقم الطوارئ آلاف المكالمات بعد أن اقتلعت العاصفة العديد من الأشجار مما أدى إلى تعطل حركة المرور وإلحاق الأضرار بالمنازل.

بدوره، قال جيم واتسون، رئيس بلدية مدينة أوتاوا، عاصمة كندا، إنه تم تفعيل عمليات الطوارئ لتقييم الأضرار والأخطار على الأرض.

وكشفت وزارة البيئة الكندية، التي أصدرت تحذيراً من العواصف الرعدية الشديدة، إن سرعة الرياح بلغت 132 كيلومترا في الساعة وقت الذروة في بعض المناطق.

وبدوره، قال كيم أيوت، المدير العام لخدمات الطوارئ والحماية في أوتاوا، إنه يتوقع أن يستغرق تنظيف مخلفات الدمار الذي تسببت به العاصفة أيام.

ويذكر أن فصل الشتاء في كندا يختلف عن غيرها من البلدان، كما أن خصائص الشتاء الكندي تختلف من مقاطعة إلى أخرى في بلد مترامي الأطراف يمتدّ من المحيط الأطلسي شرقاً إلى المحيط الهادي غرباً وإلى الدائرة القطبية شمالاً.

ويحتلّ فصل الشتاء مكانة مهمّة في الثقافة الكنديّة وتحظى مهرجانات الثلج العديدة التي تقام في أكثر من مدينة ومقاطعة، بشعبيّة واسعة لدى الكنديّين كما تجتذب المزيد من السيّاح سنة تلو الأخرى.

بالفيديو|| قتلى وانقطاع للتيار الكهربائي.. عاصفة رعدية مُدمّرة توقف الحياة في كندا
بالفيديو|| قتلى وانقطاع للتيار الكهربائي.. عاصفة رعدية مُدمّرة توقف الحياة في كندا

اقرأ أيضاً : حادثة مروعة ضد المسلمين في كندا.. مجهولون يطلقون النار على المصلين بعد صلاة التراويح والسلطات تتحرك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى