أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد|| بوابة الجحيم في سيبيريا تتوسع وتصدر أصواتاً مخيفة!

تتزايد مخاوف القرويين من اتساع بات “مرعباً لما يسمونه “بوابة الجحيم” في سيبيريا، خاصةً وأنه يترافق مع صدور أصوات مرعبة، إذ يعتقد البعض أنه سيفتح “ممر إلى العالم السفلي”، حسبما ما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، اليوم الأحد.

– بوابة الجحيم تتوسع في سيبيريا

اكتشف سكان باتاجاي في ياقوتيا في روسيا الانفتاح الهائل في الأرض الذي يعتقد البعض أنه بوابة إلى الجحيم، حيث تشير التقارير إلى أن كتلة الأرض الغارقة مستمرة في النمو وتؤثر على المناظر الطبيعية.

وتظهر الصور الملتقطة حديثاً في باتاجيكا كتلة ضخمة من الأرض تغرق ويبدو أنها تسحب كل شيء من حولها.

اقرأ أيضاً: أخطر درجات البرودة في العالم تحرس أكبر منجم للألماس.. تعرف على الحياة المختلفة في سيبيريا

– سبب الحفرة هو ذوبان التربة الصقيعية

تم تجميد الأرض في الموقع بشكل دائم خلال العصر الجليدي الرباعي قبل 2.58 مليون سنة، وعندما تم تطهير منطقة الغابة في الستينيات، وصل ضوء الشمس إلى الأرض وبدأ في تسخينها.

وبدأ الجليد في التربة بالذوبان مما تسبب في انضغاط الأرض وانكماشها وهدوئها، وقد يظهر المزيد من “أفواه إلى الجحيم” قريباً حول العالم بسبب تأثير الاحتباس الحراري على درجات الحرارة.

ومع استمرار ارتفاع درجة حرارة الأرض، قد يؤدي ذلك إلى الوصول إلى المزيد من سطحها بسبب درجات الحرارة المرتفعة والجليد العميق داخل السطح الذي يبدأ في الذوبان.

وكانت الحفرة بدأت على شكل فوهة بركان بباتاجيكا، منذ ثمانينيات القرن الماضي، تم قياسها إذ يبلغ طولها حالياً حوالي كيلومتر واحد وعمقها 86 متراً.

وتعرض الأرض المفتوحة طبقات من التربة يتراوح عمرها بين 120 ألفاً و200 ألف عام ، وربما يصل عمرها إلى 650 ألف عام وفقًا للتأريخ الأولي للطبقة الدنيا.

وهذا يجعلها أقدم منطقة غارقة مكشوفة في أوراسيا.

وبحسب المصادر العلمية، فإن حركة الركود لم تستقر ولا يمكن إيقافها، فهي تنمو حالياً بحوالي 20 إلى 30 مترًا كل عام.

وسيؤدي التوسع بهذه الوتيرة إلى استمرار الحفرة في اجتياح كل شيء من حولها حتى تستقر.

شاهد: من سيبيريا إلى فلسطين.. اكتشاف أصناف جديدة من البشر عمرها آلاف السنين.. برؤوس مختلفة

والأكثر إثارة للقلق، أفاد السكان المحليون بسماع دوي مزعج قادم من الموقع، خاصةً وأن شعب ياقوت الذين يسكنون المنطقة يتمسكون بمعتقدات خارقة للطبيعة لعالم الأرواح.

والجدير ذكره أن الخبراء حذروا من إمكانية ظهور المزيد من “أفواه الجحيم” في مناطق مختلف من العالم بسبب تداعيات الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضاً: روسيا تعلن حالة الطوارئ بعد أكبر حادثة تسرب نفط في سيبيريا قد تغير مصير الأسماك حول العالم ( فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى