سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 11/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بشار الأسد يصدر مرسومين جديدين يتعلقان بزيادة الرواتب والأجور.. إليك التفاصيل

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الأحد، مرسومين تشريعيين يقضيان رفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وفي التفاصيل، قامت “رئاسة الجمهورية” بإصدار بيان حول المرسومين، جاء فيه ما يلي: “المرسوم رقم 19 للعام 2021 أضاف زيادة بنسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة، من مدنيين وعسكريين”.

كذلك تضمن المرسوم “رفع الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك، غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة، ليصبح 71515 ليرة سورية شهرياً”.

========تكملة الخبر ========

 

  • مزيد من قرارات رفع الأسعار في سوريا بعد مرسوم الأسد بزيادة الرواتب

شهدت سوريا، اليوم الأحد، موجات من ارتفاع الأسعار بشكل قياسي، بعد مرسومين من بشار الأسد أقر خلالهما رفع الرواتب والحد الأدنى من الأجور للعمال والموظفين في القطاع العام.

وذكرت وسائل إعلام موالية بأن الحكومة السورية رفعت سعر أسطوانة الغاز المنزلي لتصبح /4200/ ل.س ضمن المدينة، و/ 4500/ل.س ضمن الريف، بينما سعر أسطوانة الغاز الصناعي /9800 /ل.س في المدينة، و/10000/ ل.س في الريف.

كما رفعت أجور ضخ المازوت المنزلي ليصبح /10/ ل.س لكل ليتر، حيث سيتجاوز سعره 225 للتر، وذلك بعد رفع سعر المازوت للآليات ليصبح 500 ليرة سورية.

========تكملة الخبر ========

  •  الميليشيات الإيرانية تستهدف قواعد الأمريكان شرق دير الزور.. وإجراء حاسم من قوات التحالف

تعرضت قواعد القوات الأمريكية في شرق دير الزور، اليوم الأحد، لهجمات صاروخية مصدرها غربي نهر الفرات، حيث تتواجد الميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة النظام السوري.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن مجهولون يعتقد أنهم مجموعات من ميليشيا حركة “النجباء” وميليشيا لواء فاطميون المدعومتان إيرانياً، استهدفوا محيط حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور الشرقي بقذائف صاروخية.

وتتخذ القوات الأمريكية من حقل كونيكو للغاز نقطة عسكرية لها برفقة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، كذلك في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي. (شرق نهر الفرات).

========تكملة الخبر ========

  •  النظام السوري يلاحق وزير التجارة السابق قضائياً ويغض الطرف عن اعترافاتٍ شخصية للحالي

حجزت سلطات النظام السوري، اليوم الأحد، على جميع أملاك وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق، عبدالله المغربي، بما في ذلك أمواله المنقولة وغير المنقولة مع عائلته، كما تمّت إحالته إلى القضاء.

وفي التفاصيل، كشفت وسائل إعلامية محليّة، أنّ قرارات الحجز والملاحقة صادرة عن “الهيئة العامة للرقابة والتفتيش”، وتقضي بالحجز على الأموال “المنقولة وغير المنقولة” لوزير التجارة السابق مع كامل أفراد عائلته وإحالته إلى القضاء، مبيّنةً أنّ قرارات الملاحقة تستند إلى مخالفات مرتكبة لدى الشركة العامة للمطاحن، وتوريد بضائع بأسعار “خيالية”.

ووفقاً للقرار الصادر بتاريخ الثاني من تموز/ يوليو الحالي، فقد تمّ الحجز على أموال الوزير، بناءً على مخالفات مرتكبة لدى الشركة العامة للمطاحن، تتمثل في توريد الدقيق إلى المطاحن الخاصة، فضلاً عن إبرام عقدٍ مع شركة “سوفو كريم” الروسية بأسعار “فلكية”، ودفع السلف قبل التوريد.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الائتلاف يتهم بيدرسون بالتعاون مع النظام السوري.. ويكشف عن تحركٍ جديد مع 6 جهات لمحاسبة الأسد

اتهم رئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور نصر الحريري، مساء اليوم الأحد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون بالتعاون مع النظام السوري وروسيا وإيران.

وقال الحريري: “بعد أكثر من سنتين على بدء ولايته، المبعوث الدولي غير بيدرسون، ينزلق بالتفويض الممنوح له من مجلس الأمن لتطبيق بيان جنيف والقرار 2255 والوصول إلى حل سياسي انتقالي في سوريا وإطلاق سراح المعتقلين إلى التفاوض مع النظام والروس وإيران من أجل تحديد موعد الجولة السادسة من اللجنة الدستورية”.

والخميس الفائت، أوضح بيدرسون أن محادثات جيدة عقدت مع وفود روسيا وإيران وتركيا بشأن الأزمة السورية، معرباً عن أمله في أن استئناف اللجنة الدستورية المكلفة بصياغة دستور جديد لسوريا لعملها قريباً في جنيف.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

 

  • بعد خروج الأمور عن السيطرة.. الإمارات تمد تونس بمئات آلاف الجرعات من لقاح كورونا

أفادت وسائل إعلامية، مساء اليوم الأحد، أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تقدّمت بمئات آلاف الجرعات من لقاح كورونا، وذلك على خلفية إعلان السلطات التونسية انهيار المنظومة الصحية في البلاد، وخروج المنحنى الوبائي عن السيطرة.

وفي السياق، وجّه ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، بتقديم 500 ألف جرعةٍ من لقاح (كوفيد_ 19) لتونس.

كما أكد ولي عهد أبوظبي، خلال اتصالِ مع الرئيس التونسي قيس سعيد، دعم الإمارات لتونس في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • من قلب العراق… تنظيم داعش يولد من جديد ويعيد تنظيم صفوفه استعداداً للهجوم القادم

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الأحد، تقريراً مفصّلاً سلطت الضوء فيه على إعادة تنظيم داعش تجميع صفوفه في قلب العراق، استعداداً لهجومٍ قادم.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإنّ التنظيم الذي خسر معقله الأساسي في العراق، المتمثل بمدينة الموصل قبل أربعة أعوام، يعيد تجميع صفوفه حالياً في فرقٍ صغيرةٍ، تتحرّك على أكثر من صعيد، بدءاً باغتيال القيادات المحلّية وليس انتهاءً باستهداف محطات توليد الكهرباء والمنشآت النفطية والنقاط العسكرية.

ورغم إشارة الصحيفة إلى أعدادهم القليلة جداً مقارنة بفتراتٍ حكم فيها التنظيم مناطق شاسعةً في كلّ من العراق وسوريا، وكذلك انعدام الدعم لهم سواء في المدن أو البلدات لما تسببوا به من دمارٍ خلال فترة سيطرتهم عليها، إلا أنّ تلك المجموعات الصغيرة لم تندثر بالمطلق، ومنتسبيها يعيشون حياةً تشبه حياة البدو الرّحل، وذلك وفقاً لشهادات مشايخ العشائر والمسؤولين الأمنيين الذين قابلتهم الصحيفة.

========تكملة الخبر ========

  • توقيع مذكرة تفاهم سعودية عُمانية بالرياض.. والملك سلمان يمنح السلطان هيثم قلادة الملك عبدالعزيز

وقع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ونظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، مساء اليوم الأحد، مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس التنسيق السعودي العماني، بحضور ‏خادم الحرمين الشرفين وسلطان عُمان.

كما قدم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قلادة الملك عبدالعزيز تقديراً للسلطان هيثم بن طارق.

إلى ذلك، قدم سلطان عُمان لخادم الحرمين الشريفين، وسام آل سعيد الذي يعد أرفع الأوسمة العمانية تقديراً له.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: لبنان على شفا الانهيار كباقي الدول التي تحكمها إيران ونحن مستعدون

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أن لبنان يواجه مصيراً سيئاً كباقي الدول التي تحكمها إيران.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: الدولة اللبنانية على شفا الانهيار شأنها شأن جميع الدول التي سيطرت عليها إيران.

وأضاف: نتابع الأوضاع في لبنان عن كثب وسنبقى على أهبة الاستعداد

========تكملة الخبر ========

  • مسألة وقت.. مسؤول أمني إسرائيلي يتحدث عن حرب ثالثة على لبنان محذراً من تحولات خطيرة

أكشف مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الأحد، لوسائل إعلام إسرائيلية، بأن الحرب الثالثة على لبنان قد تكون مسألة وقت فحسب.

ونقل موقع “والا العبري” عن مسؤول أمني إسرائيلي لم يكشف اسمه، بأن “حرب لبنان الثالثة هي مسألة وقت وحسب”.

وقال المسؤول الأمني الإسرائيلي: إن “حزب الله بدأ بدعم المنتجات الغذائية والوقود، وفتح شبكات صرافات آلية للمواطنين الشيعة فقط، وذلك في الوقت الذي ينهار فيه الجهاز المصرفي ومحطات الوقود ترفع الأسعار بشكل كبير بسبب النقص الشديد في السوق”.

 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • كارثة بيئية تضرب جنوب غرب إيران

ضرب كارثة بيئية اليوم الأحد، ضواحي مدينة جایزان في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران.

وأفاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران بأن زلزال بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر وقع في الساعة السادسة و 8 دقائق و 45 ثانية من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي.

وأضاف: أن الزلزال وقع في عمق 10 كم من سطح الارض وكان مركزه عند التقاء خطي الطول 49.83 والعرض 31.1 درجة.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية اليوناني يكشف عن لعبة أردوغان الخطيرة في هذه الدول

ذكر وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، اليوم الأحد، أن تركيا تلعب بورقة الدين لتعزيز أجندتها الجيوسياسية وتحاول إقامة “وجود عسكري دائم” في عدة دول.

وقال وزير الخارجية اليوناني ديندياس في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن تركيا “تلعب بشكل متزايد بالورقة الدينية لتعزيز أجندتها الجيوسياسية، ورأينا أمثلة على ذلك في جوارنا المباشر، في البلقان وشرق المتوسط”.

وأشار الوزير اليوناني إلى أن “هذا الأمر يتزايد أيضاً في مناطق أخرى من العالم، لا سيما في إفريقيا”، معتبراً أن ذلك قد يكون “عاملاً لزعزعة الاستقرار”.

========تكملة الخبر ========

  • على نحوٍ مفاجئ… القائمة العربية تقلب الطاولة على رئيس الوزراء الإسرائيلي وتهدد حكومته بالانهيار

أفادت مصادر من داخل “القائمة العربية الموحدة”، اليوم الأحد، أنّها قررت تعليق التنسيق مع الائتلاف الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، نفتالي بينيت، تنفيذاً لوعيدٍ سابقٍ لوحت به، وذلك بعد أقلّ من شهرٍ على تنصيب الحكومة.

وفي التفاصيل، أعلن النائب عن “القائمة العربية الموحدة” في الكنيست الإسرائيلي، وليد طه، أنّ حزبه قرر تعليق التنسيق مع الائتلاف الحاكم ما سيحرم “حكومة التغيير” من دعم أغلبية أعضاء الهيئة التشريعية.

ونشر النائب عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة، “تويتر” أنّه أبلغ الائتلاف الحاكم بأن النواب عن “القائمة العربية الموحدة” التي يترأسها منصور عباس يعلّقون مشاركتهم في المناقشات داخل اللجان البرلمانية وكذلك التصويت على القوانين في الكنيست “حتى إشعارٍ آخر”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • المغرب تغني وترقص بتحلية مياه البحر والجزائر تموت عطشا ..ما القصة!؟

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى