شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد|| بملامح حزينة.. زعيم كوريا الشمالية يحمل نعش معلمه ويسير به

في واحدة من أكبر الجنازات الرسمية في البلاد منذ وفاة والده، حمل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، نعش معلمه السابق بينما كان من حوله يرتدون أقنعة للحماية من Covid-19.

– زعيم كوريا الشمالية يحمل نعش معلمه

وقالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية، إن هيون تشول هاي، قائد الجيش الشعبي الكوري الذي لعب دوراً رئيسياً في إعداد زعيم كوريا الشمالية لتولي المسؤولية من والده، توفي بسبب “فشل أعضاء متعددة”.

منذ الاعتراف في وقت سابق من هذا الشهر بتفشي متغير omicron شديد العدوى، ذكرت كوريا الشمالية فقط عدد الأشخاص الذين يعانون من الحمى يومياً وحددت جزءاً بسيطاً من الحالات على أنها Covid-19.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية، اليوم الاثنين إن 2.8 مليون شخص أصيبوا بالمرض بسبب حمى مجهولة لكن 68 منهم فقط ماتوا منذ أواخر أبريل، وهو معدل وفيات منخفض للغاية إذا كان المرض هو Covid-19 كما يشتبه.

تتمتع كوريا الشمالية بقدرة اختبار محدودة للعديد من المرضى، لكن بعض الخبراء يقولون إنه من المحتمل أيضاً عدم الإبلاغ عن الوفيات من أجل حماية كيم من الضرر السياسي.

حضر كيم الجنازة أمس الأحد، ووضع يده على نعش هيون مع كبار المسؤولين الآخرين الذين كانوا يرتدون أقنعة قبل أن يقلبوا التربة ليصبوا على قبره في المقبرة الوطنية.

كان هيون الحارس الشخصي لـ Kim Il-Sung خلال الحرب الكورية 1950-53 ، ولذا فهو يحتل مكانة مرموقة في أذهان النخبة في كوريا الشمالية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية رسمية أن المئات من الجنود والمسؤولين الملثمين انحنوا أيضاً بعمق أمام قبر هيون مع الزعيم الكوري الشمالي.

وأظهر التلفزيون الحكومي في وقت سابق آلاف الجنود الملثمين الآخرين الذين يرتدون زياً أخضر زيتونياً تجمعوا في ساحة بيونغ يانغ خلعوا قبعاتهم ودفعوا تحية صامتة قبل مغادرة سيارة ليموزين جنازة تحمل جثة هيون إلى المقبرة.

وقالت الوكالة إن “عددا كبيرا” من الجنود والمواطنين خرجوا أيضاً في الشوارع للتعبير عن تعازيهم.

غالبًا ما يرتب كيم جنازات كبيرة لكبار المسؤولين الراحلين الموالين لعائلته الحاكمة ويظهر جانبًا إنسانيًا في محاولة محتملة لجذب دعم النخبة الحاكمة في البلاد وتعزيز الوحدة الداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله إن “اسم هيون تشول هاي سيُذكر دائمًا جنبًا إلى جنب مع الاسم المهيب لكيم جونغ إيل”.

لقد بكى عندما زار محطة حداد تم إنشاؤها في هيون الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاً : استخدمه قتلة لاغتيال شقيق زعيم كوريا الشمالية.. أمريكا تتخلص من آخر مخزونات غاز قاتل كان مخزناً لعقود

خلال جنازة يوم الأحد، ارتدى معظم الناس، باستثناء كيم جونغ أون وحرس الشرف، أقنعة.

من المحتمل أن يكون تفشي المرض المستمر في الشمال ناتجًا عن العرض العسكري في 25 أبريل والأحداث ذات الصلة التي اجتذبت حشودًا كبيرة من الأشخاص الذين لم يرتدوا أقنعة.

تحافظ كوريا الشمالية على إغلاق على مستوى البلاد وقواعد صارمة أخرى للحد من تفشي الفيروس.

تم حظر الحركة من منطقة إلى أخرى ، لكن الأنشطة الزراعية والاقتصادية والصناعية الرئيسية الأخرى كانت مستمرة في محاولة واضحة لتقليل الضرر الذي يلحق باقتصاد البلاد المحتضر بالفعل.

والجدير ذكره أن وكالة الأنباء المركزية الكورية، قالت اليوم الإثنين، إنه تم اكتشاف 167650 حالة حمى جديدة في فترة الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يمثل انخفاضاً ملحوظاً عن ذروة بلغت حوالي 390 ألفاً تم الإبلاغ عنها قبل أسبوع تقريباً.

شاهد|| بملامح حزينة.. زعيم كوريا الشمالية يحمل نعش معلمه ويسير به
شاهد|| بملامح حزينة.. زعيم كوريا الشمالية يحمل نعش معلمه ويسير به

اقرأ أيضاً : بسبب تصريح.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد سيول بـ”خطرٍ عظيم” وتحذّر وزير دفاعها واصفةً إيّاه بـ”الحثالة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى