الشأن السوري

ترخيص أول شركة Web3 في العالم العربي

منحت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في الإمارات، عضو البرلمان السنغافوري السابق كالفن تشنغ، ترخيص لتشكل أول شركة قابضة لاستثمار رمز المعجبين غير القابل للاستبدال (NFT) والخاضعة للتنظيم في دبي.

– شركة Web3 بدولة عربية

وفقاً للتقارير الصحفية، فإن دبي منحت ترخيصاً مؤقتاً للعمل تحت إشراف تنظيمي كامل إلى جانب Binance و FTX و Crypto.com و Bybit.

ومن المقرر أن توفر الشركة القابضة، من خلال محفظتها شركتي AmberX و Celeb X، وصولاً حصرياً للعضوية إلى صالات نمط الحياة والترفيه والمشاهير عبر نظام NFT ونظام رموز المعجبين.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن التكامل السلس للعملات المشفرة والأصول الافتراضية في دبي أصبح أكثر جاذبية للمستثمرين، وتحديداً بسبب التركيز على حواجز الحراسة التنظيمية الحكيمة.

– حرية الاقتصاد

منحت هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA) الشركة ترخيص الأصول الافتراضية المؤقت.

وVARA هو أول منظم متخصص في العالم للأصول الافتراضية، مثل العملة المشفرة، مع تحرك دبي نحو حرية اقتصادية أكثر أماناً مدعومة بمزيد من الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي.

وستلعب VARA دوراً رئيسياً في خلق فرص استثمارية جديدة في صناعة الأصول الافتراضية سريعة النمو في دبي، حسبما يرأه الخبراء.

يتبع الإعلان تصاريح أولية مماثلة تتيح الاستعداد للعمل تحت إشراف تنظيمي كامل ، تمنحه VARA لبورصات التشفير الرائدة عالمياً Binance و FTX و Crypto.com و Bybit من بين VASPs الأخرى في السلسلة.

ترخيص أول شركة Web3 في العالم العربي
ترخيص أول شركة Web3 في العالم العربي

الوصول الحصري وزيادة المشاركة

ستشمل محفظة Calvin Cheng Web3 Holdings FZE AmberX9، وهي عضوية حصرية NFT تتيح للأعضاء المؤهلين الوصول إلى Amber Lounge: صالة منبثقة لنمط الحياة والترفيه لكبار الشخصيات في Formula 1.

شركة أخرى من شركات المحفظة هي Celeb X ، وهو نظام NFT ونظام رموز المعجبين المصمم للسماح للمشاهير بالتفاعل مباشرة مع متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، وبالتالي ، للجماهير للوصول إلى مزايا حصرية مع المشاهير بما في ذلك العارضين والممثلين والرموز الرياضية وغيرها.

VARA: تذكرة دخول إلى metaverse

اختارت Calvin Cheng Web3 Holdings FZE طواعية الحصول على ترخيص VARA للوصول إلى نظام بيئي منظم، على الرغم من أن عرض منتجاتها لا يخضع للإشراف في ولايات قضائية عالمية أخرى. يوفر الترخيص قدرًا أكبر من ضمان العملاء ويزيد من حماية المستهلك من المخاطر.

باعتبارها الاقتصاد العالمي الوحيد الذي يمتلك بيئة أصول افتراضية منظمة بشكل مستقل بموجب VARA ، فإن النظام البيئي للأصول الافتراضية في دبي يحكمه تشريعات شاملة وأطر سياسات قابلة للتطبيق دولياً.

تم تصميم VARA ليكون أول نموذج للحوكمة التشاركية في العالم، حيث يتقاسم مبتكرو الصناعة وصانعو السوق المسؤولية مع صانعي السياسات لإنشاء اقتصاد أكثر ديمقراطية ولا حدود له، وقد تم تصميم VARA لزيادة التعاون والابتكار، دون المساس بالحماية العامة.

وبموجب نظام VARA، ستخضع جميع خدمات الأعمال لرقابة تنظيمية شاملة، وضوابط امتثال إلزامية لمجموعة العمل المالي (FATF).

وأشارت VARA إلى أن “Calvin Cheng Web3 Holdings FZE ستكون أول شركة دولية تسعى بنشاط إلى التنظيم، على الرغم من قدرتها على العمل بشكل قانوني في العديد من الولايات القضائية العالمية المؤهلة الأخرى.

وتعليقاً على الترخيص، قال كالفن تشينج: “تحتل دبي مكانة سريعة باعتبارها مركز الأصول الافتراضية الرائد في العالم، الأصول الرقمية هي مساحة جديدة، تحتاج إلى منظمين تقدميين لمواكبة تركيز رواد الأعمال على الابتكار والنمو”.

وأضاف: “نحن فخورون بأن نكون الأول NFT VASP لدخول هذا النظام الإيكولوجي المنظم باعتباره التزامناً بدعم قضبان الحراسة القوية لصناعة العملات المشفرة للنمو بأمان، منظم جديد ذو تفكير مستقبلي مثل VARA في وضع جيد لترسيخ دبي كمركز عالمي رائد للأصول الرقمية. “

ويشغل كالفن تشينج حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة ReTech Technology Co الصينية المدرجة في مجال تكنولوجيا التعليم، والتي قادها إلى طرح عام أولي، جنباً إلى جنب مع مستثمرين بارزين من الصين، من بين المساهمين في ReTech العديد من مؤسسي Alibaba، بالإضافة إلى مؤسسي شركات التكنولوجيا الصينية الرائدة الأخرى.

– حول VARA

وDubai Virtual Asset Regulation Authority (VARA) هي أول جهة تنظيم متخصصة في العالم لقطاع الأصول الافتراضية.

تأسست في مارس 2022، إثر نفاذ القانون رقم 4 لعام 2022، وVARA مسؤولة بموجب مرسوم عن ترخيص وتنظيم قطاع الأصول الافتراضية في إمارة دبي والأقاليم الحرة التابعة لها (باستثناء مركز دبي المالي العالمي).

وتشرف على جميع متطلبات الترخيص و طلبات الترخيص لأنشطة الأصول الافتراضية بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتلعب VARA دوراً مركزياً في إنشاء إطار قانوني متقدم في دبي لحماية المستثمرين ووضع معايير دولية لحوكمة صناعة الأصول الافتراضية، مع دعم الرؤية لاقتصاد بلا حدود.

ترخيص أول شركة Web3 في العالم العربي
ترخيص أول شركة Web3 في العالم العربي


تابع المزيد:

))بالفيديو|| سوداني يضرم النار بملايين الجنيهات السـودانية لهذا السبب

)) أمريكا تطلق حلفاً اقتصادياً في آسيا من 13 دولة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى