شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| كارثة تضرب إيران وتوقع عشرات الإصابات في غياب رئيسها

شهدت ايران، اليوم الإثنين، كارثة سقط على إثرها عشرات الإصابات وعدد من القتلى، بالوقت الذي غادر رئيسها إبراهيم رئيسي في زيارة رسمية إلى دولة عربية.

كارثة تضرب إيران

ولقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب عشرات آخرون بجروح، جراء انهيار مبنى في مدينة “آبادان” العربية التابعة لمحافظة خوزستان جنوبي إيران.

وقال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية، مجتبى خالدي، إن “انهيار بناية متروبل التجارية المكونة من 10 طوابق في مدينة آبادان، أدى حتى الآن إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة 150 آخرين بجروح”.

وأضاف خالدي: “تم إرسال حافلات وسيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مكان الحادث، وتم حتى الآن نقل 55 من الجرحى من الموقع إلى المراكز الطبية”.

وذكر المسؤول الإيراني، أن” فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن وجود ضحايا باستخدام الكلاب البوليسية”، وأشار إلى أنه كان يتواجد في هذا المبنى ما بين 100 إلى 150 شخصاً، مؤكداً اعتقال مالك المبنى.

وبحسب السكان “فإن الحادث كان من الخطورة لدرجة أن المباني المحيطة بهذا المبنى اهتزت بعنف”.

اقرأ أيضاً : عملية اغتيال تخترق الثوري الإيراني بالتزامن مع اعتقال شبكة “جواسيس”.. ماذا يحدث في إيران؟!

إبراهيم رئيسي في عُمان

ووصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم، للعاصمة العُمانية مسقط في أول زيارة من نوعها إلى السلطنة والثانية خليجيا منذ توليه منصبه قبل 9 أشهر.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بأن رئيسي وصل مسقط في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، حيث كان في استقباله السلطان هيثم بن طارق، وسط مراسم رسمية.

وقال رئيسي في تصريحات للصحفيين قبل مغادرته طهران، إن “زيارة سلطنة عمان تأتي في إطار تطوير العلاقات الجيدة مع دول الجوار وتحظى ببالغ الأهمية لنا”.

وأوضح أن “العلاقات التجارية بين إيران وسلطنة عمان ستتحسن بالتأكيد في مختلف المجالات بما فيها النقل والطاقة والسياحة خاصة السياحة الصحية، وسيتم توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين وستتم متابعتها لتنفيذها”.

ومن المتوقع خلال الزيارة، أن يوقع البلدين مذكرات تفاهم في الجانب الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى البنى الأساسية والتشريعات، وفق وكالة الأنباء العمانية

وتعد الزيارة الحالية لرئيسي، الثانية خليجيا بعد زيارته قطر في فبراير/ شباط الماضي، والخامسة خارجيا منذ وصوله لمنصبه في أغسطس/آب 2021.

بالفيديو|| كارثة تضرب إيران وتوقع عشرات الإصابات في غياب رئيسها
بالفيديو|| كارثة تضرب إيران وتوقع عشرات الإصابات في غياب رئيسها

اقرأ أيضاً : “صهر إيران”.. يستغل زيجته من زينب سليماني ليصبح عرّاب تهريب السلاح لحزب الله

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى