أخبار العالمسلايد رئيسي

عن طريق “واتسأب”.. كشف مخطط لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مخططٍ كان يُعدّ لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن في مدينة تكساس بولاية دالاس الأمريكية، وذلك في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

مخطط لاغتيال جورج بوش

وقالت مجلة “فوربس”، إن المشتبه به “مرتبط بتنظيم داعش” وسافر إلى دالاس لتصوير منزل الرئيس الأسبق، وكان يأمل أن يتسلل المتعاونين معه عبر الحدود المكسيكية.

ونقلت المجلة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، أنه كشف المخطط من خلال عمل اثنين من المخبرين السريين ومراقبة حساب المُخطط على منصة WhatsApp المملوكة لشركة Meta.

وبحسب مكتب التحقيق الفيدرالي فإن المشتبه به قال إنه “يريد اغتيال بوش لأنه شعر أن الرئيس السابق مسؤول عن قتل العديد من العراقيين وتفكيك البلاد بعد الغزو العسكري الأمريكي عام 2003”.

وجاء في مذكرة الـ FBI، أن منظم المؤامرة كان موجوداً في الولايات المتحدة منذ عام 2020 وكان لديه طلب لجوء معلق. وأشارت إلى أن العملاء الفيدراليين استخدموا مصدرين سريين مختلفين للتحقيق في المؤامرة، أحدهما أدعى تقديم المساعدة للحصول على وثائق هجرة وإثبات مزيفة، والثاني عميل مزعوم لمهرب الأشخاص المزعوم، والذي كان على استعداد لدفع آلاف الدولارات لإحضار عائلته إلى الولايات المتحدة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كشف المشتبه به لمكتب التحقيقات الفيدرالي عن مؤامرة الاغتيال، وسأل المصدر السري عما إذا كان يعرف كيفية “الحصول على نسخة طبق الأصل أو مزورة من الشرطة أو هويات وشارات مكتب التحقيقات الفيدرالي للمساعدة في تنفيذ العملية، وما إذا كان من الممكن تهريب المتآمرين إلى خارج البلاد بنفس الطريقة التي دخلوا بها بعد انتهاء مهمتهم.

إقرأ أيضاً: رداً على بريمر.. محامي صدام حسين يكشف سبب إعدامه السريع وماذا طلب جورج بوش حينها

 

وقال المحققون، إن المهرب المزعوم قال إنه يريد أيضاً العثور على جنرال عراقي سابق واغتياله لأنه ساعد الأمريكيين خلال الحرب وكان يعتقد أنه يعيش بهوية وهمية في الولايات المتحدة.

وأشارت المذكرة إلى أن المخطط زعم أنه جزء من وحدة تسمى “الرعد”، والتي كان يقودها طيار عراقي سابق كان متمركزاً في قطر حتى وفاته مؤخراً، مبينة أن الوحدة كانت سترسل ما يصل إلى سبعة أعضاء منها إلى الولايات المتحدة لقتل بوش.

وكانت وظيفة المشتبه به هي “تحديد أماكن إقامة ومكاتب الرئيس السابق ومراقبتها والحصول على أسلحة نارية ومركبات لاستخدامها في الاغتيال”.

مواضيع مشابهة: هجمات 11 سبتمبر.. تعرف على الرجل الذي قال لجورج بوش إن أمريكا تتعرض لهجوم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى