أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

محمد بن سلمان يجري جولة دولية تشمل تركيا لأول مرّة ولقاء بايدن يقترب

تحدثت مصادر مقربة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أنه يعتزم القيام بجولة دولية، وتشير الأنباء إلى أنها تشمل تركيا ومصر ودول أخرى.

محمد بن سلمان يقوم بجولة دولية

ونقلت “رويترز” عن المصادر، التي لم تكشف عن اسمائها، قولها إن الأمير محمد بن سلمان يعتزم القيام بجولة تشمل تركيا واليونان وقبرص والأردن ومصر.

يأتي ذلك بعد أن دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأمير محمد بن سلمان لزيارة أنقرة، معرباً عن أمله في استضافته خلال “الأيام المقبلة”.

ونهاية أبريل/نيسان الماضي زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السعودية للمرة الأولى منذ 2017، والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سـلمان.

وتشهد العلاقات بين تركيا ودول المنطقة لا سيما السعودية والإمارات تحسناً بعد تحول السياسة التركية ومراجعة الخلافات التي عصفت بينهم على مدار السنوات الماضية.

وفي حال تمت ستكون هذه أول جولة للأمير خارج المنطقة منذ عام 2018 حين ارتفعت حدة التوتر بين السعودية وتركيا على إثر قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

لقاء جو بايدن

وتأتي جولة الأمير محمد بن سـلمان العالمية بينما تعمل واشنطن على تخفيف حدة التوتر مع الرياض، بعد أن توترت العلاقات الأمريكية السعودية في عهد إدارة الرئيس جو بايدن.

وكانت مصادر أكدت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، خلاله زيارة بايدن إلى منطقة الشرق الأوسط، وذلك لأول مرّة منذ تولي الرئيس الأمريكي السلطة بعد فترة فاترة وخلافات عصفت بين الجانبين.

وأوضحت المصادر أنّ ملفات الطاقة واليمن وبرنامج إيران النووي وأمن المملكة وأوكرانيا، تعتبر أبرز الملفات التي يحملها الأمير في لقاءاته القادمة لا سيما مع بايدن.

مواضيع ذات صِلة : ملف حسّاس أدى لرضوخ بايدن وتحول سياسته وأمير سعودي مهّد الطريق للقائه المحتمل مع “بن سلمان”

وبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارته إلى آسيا قبل أيام حيث زار كوريا الجنوبية واليابان وأبرم اتفاقيات مع دول منطقة المحيط الهادئ.

شاهد أيضاً : جاكيت محمد بن سلمان يثير تفاعلاً بين رواد مواقع التواصل

محمد بن سلمان يجري جولة دولية تشمل تركيا لأول مرّة ولقاء بايدن يقترب
محمد بن سلمان يجري جولة دولية تشمل تركيا لأول مرّة ولقاء بايدن يقترب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى