الشأن السوري

الملك عبد الله بذكرى التأسيس يعلن بدء مرحلة انتقالية في الأردن

وجه العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، خطاباً للأردنيين، بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين.

وفي خطابه، قال الملك عبد الله الثاني: “نتطلع إلى وقف العمل بأوامر الدفاع، خلال الأشهر القليلة المقبلة، لنطوي صفحة أزمة كورونا”.

وأضاف الملك عبد الله: “لا يمكن لمسار التحديث السياسي والديمقراطي، أن يصل إلى غايته دون تحسين الواقع المعيشي للمواطنين..لا يمكن التقدم في المجال الاقتصادي، دون إدارة حصيفة وكفؤة”.

وأكمل العاهل الأردني: “سنطلق خلال الأيام القادمة، رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، وستعمل الحكومة قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام”.

وشدد على أنه “لا يكتمل مسار التحديث، دون اقتصاد قوي، يرفع من معدلات النمو، ويخلق فرص العمل”.

وتابع: “الأردن⁩ الجديد سيكون ملكا للأجيال الشابة، ونبدأ مرحلة انتقالية مهمة، لبناء حياة حزبية وبرلمانية، هدفها الأساس، التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين”.

وأوضح العاهل الأردني: ⁧”الأردن⁩ يقف إلى جانب أمته العربية وقضاياها، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني”.

وأضاف الملك عبد الله الثاني: “هذا هو ⁧ الأردن⁩، في عيد استقلاله السادس والسبعين، ويسرني أن أتوجه بالتهنئة لكل أردني وأردنية، وهم يحتفلون بهذه المناسبة لأول مرة في المئوية الثانية من عمر وطننا العزيز”.

IMG 20220525 125510

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى