خبر عاجل

بالفيديو|| دبابات تركية تدخل رأس العين لتوقف اقتتالاً بين قوات المعارضة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأربعاء، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصيل عشيرة الموالي وفصيل عشيرة العكيدات وهما فصائل عشائرية يعملان ضمن صفوف الجيش الوطني المدعوم تركياً في المنطقة. 

وأضاف مراسلنا أن 3 قتلى وأكثر من 9 جرحى سقطوا وسجّل حالات أسر لمقاتلين بين الطرفيين، في حصيلة أولوية للاشتباكات. 

وأوضحت مصادر محلية أنه جرى استخدام السلاح الثقيل أثناء الاشتباكات التي اندلعت في أحياء مدينة رأس العين شمالي الحسكة، لتتوسع إلى خارجها مما زاد من رقعة الاشتباكات في المنطقة التي سمع فيها أصوات انفجارات قوية ومتتالية جراء ذلك. 

فيما أقدم فصيل عشيرة الموالي على نصب عدة حواجز عسكرية تابعة له على طريق “عفرين – جنديرس” شمالي حلب وذلك بهدف إلقاء القبض على عناصر ينتمون لفصيل العكيدات في المنطقة. 

وأكد مراسلنا أن اتساع رقعة الاشتباكات العنيفة في المنطقة أجبر القوات التركية على إرسال قوات عسكرية للمنطقة بهدف فض النزاع والاقتتال الحاصل بين الطرفيين. 

ودخلت دبابات وعربات مصفحة تركية بالإضافة لمئات الجنود نحو مدينة رأس العين وقامت بنشر عدد من الحواجز العسكرية في المنطقة، بالإضافة لإجراء مشاورات بين الجانبين والضغط عليهم بهدف توقف المعارك. 

IMG 20220525 WA0001

يشار إلى أنّ الفلتان الأمني في شمال شرق سوريا الخاضع لفصائل الجيش الوطني المدعوم تركياً مستمر، حيث يتم تسجيل عشرات حالات الاقتتال بين الفصائل العسكرية في المنطقة الأمر الذي يسبب حالة هلع وخوف لدى سكان المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى