سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

من النجف.. جورج قرداحي يثير جدلاً بتصريحات جديدة

بعد تسببه بتضرر العلاقات بين لبنان ودول الخليج، على أثر تصريحاته السابقة عن الحرب في اليمن، عاد وزير الإعلام اللبنان السابق جورج قرداحي بمواقف جديدة لكن هذه المرة عن النجف في العراق.

جورج قرداحي يثير جدلاً

وأثار القرداحي تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات عن النجف، قال إنها فُهمت على أنها “حنين للنظام السابق”.

وفي مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، استذكر القرداحي حديثاً سابقاً عبّر به عن رأيه بشوارع العراق، قائلاً “كنا قاعدين بالنجف الأشرف حين سُئلت عن رأيي بشوارع العراق مقارنة بالثمانينات، فقلت أن الشوارع كانت أحلى من قبل”.

وأضاف، “كلامي كان مزحاً، إلا أنه تم تفسير هذه التصريحات بأنها حنين إلى النظام السابق”، في إشارة لنظام صدام حسين.

وعلّق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على هذه التصريحات، سائلين، “أي تصريحاته نعتمد؟”، فيما اعتبر البعض أن تصريحاته الأولى هي الحقيقية.

وكتب حساب “شاهو القرةداغي” على منصة تويتر، “جورج قرداحي يتراجع عن تصريحه السابق بخصوص أن العراق كانت أفضل في الثمانينات من الآن، ويقول أنها كانت مجرد مزحة!”. أضاف، “يبدو أن الجماعة قاموا بتوبيخه باعتبارهم احضروه كقائد وبطل لمحور المقاومة فلا يفترض أن ينتقد تجربتهم العظيمة!”.

يذكر أن القرداحي أثار في وقت سابق، غضباً واسعاً في دول مجلس التعاون الخليجي بعد وصفه الحرب في اليمن بـ “العدوان” ورأى أن الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى